المرصد السورى: 16 قتيلًا بينهم عشرة أطفال في غارة للطيران السوري شرق سوريا

عربي ودولي


قتل 16 شخصًا بينهم عشرة أطفال في غارة للطيران الحربي السوري، اليوم الأربعاء على منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبث التليفزيون السوري الرسمي خبرًا عاجلا من جهته اتهم فيه تنظيم داعش بارتكاب مجزرة في المكان نفسه، ما تسبب بمقتل 13 شخصًا معظمهم من النساء والأطفال، من دون أن يوضح كيفية قتلهم.

وقال المرصد في بريد إلكتروني نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة الشولا، ما أدى الى أستشهاد 16 مواطنًا بينهم عشرة أطفال، جراء سقوط صاروخ على حافلة كانت تقلهم إلى دمشق .

وقال التليفزيون السوري إرهابيو تنظيم داعش التكفيري يرتكبون مجزرة جديدة بحق أهلنا من أبناء عشيرة الشعيطات في منطقة الشولة على طريق دير الزور -دمشق راح ضحيتها ضحيتها 13 شخصًا معظمهم نساء وأطفال .

وتقع الشولا إلى جنوب غرب مدينة دير الزور. ويسيطر تنظيم داعش على معظم محافظة دير الزور منذ يوليو. ورفضت عشيرة الشعيطات السنية مبايعة تنظيم داعش ، ووقعت حوادث دامية عدة بين ابناء العشيرة والتنظيم المتطرف.

وأفاد المرصد أن المئات من أبناء العشيرة أعدموا على ايدي عناصر من التنظيم، مشيرا إلى محاولات مصالحة عدة لم تنجح في رأب الصدع. إلا أن مدير المرصد رامي عبد الرحمن أكد إصابة الحافلة بصاروخ أطلق من طائرة، مشيرًا إلى أن الحافلة كانت قادمة من ريف دير الزور الشرقي.