ضباط شرطة السياحة للإرهاب: سنتصدي إرهابكم بأرواحنا

أخبار مصر


ووجه ضباط شرطة السياحة والآثار أمس الأربعاء, رسالة قوية للإرهاب بأنهم لا يهابوا الموت الذي يتصدون لهم بأرواحهم، وأن على الجميع التكاتف لعودة السياحة، وأنهم اتخذوا على أنفسهم واعدا بمحاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان للمواطنين والسائحين.

جاء ذلك خلال ندوة لضباط الادارة العامة لشرطة السياحة بمقر الادارة بمصر القديمة بحضور اللواء ممتاز فتحي مدير الادارة العامة لشرطة السياحة والآثار، لمناقشة أهم المستجدات على الساحة السياحية والترابط الوثيق بين السياحة والأمن.

استعرض هشام زعزوع, خلال الندوة تطور الحركة السياحية على مستوى العالم، لافتا إلى أن عدد السائحين على مستوى العالم وصل إلى مليار سائح في 2012 في الوقت الذي كان فيه عدد السائحين 25 مليون سائح عام 1950 .

أوضح الوزير, مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأن القطاع السياحي يعمل به 4 مليون مواطن بطريقة مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن السياحة في مصر تساهم بـ 11,6% من الدخل القومي، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى لذا فان الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة.

كشف زعزوع عن موقف الطلب على المقصد السياحي المصري صعودا وهبوطا أعقاب الثورتين، مشيرا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الاكثر تأثرا في انحسار الحركة السياحية لذا فوزارة السياحة أشد حرصاً على دعم منتج السياحة الثقافية خاصة في الاقصر وأسوان.

أكد زعزوع, على الارتباط الوثيق بين السياحة والأمن باعتبار أن الامن عصب السياحة، مشيرا إلى أن الامن العنصر الاساسي في تحديد الوجهه السياحية، وكلما كان المقصد السياحي أكثر استقرارا كلما أتيحت الفرصة لمزيد من التدفق السياحي.