حبس 28 من المتهمين فى احداث ماسبيرو

أخبار مصر


قررت النيابة العسكرية اليوم الثلاثاء، حبس 28 من المتهمين المسلمين والاقباط في احداث المصادمات والعنف التي شهدتها منطقة ماسبيرو أمام مبني اتحاد الإذاعة والتلفزيون، التي جرت مساء أمس الأول الاحد، لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات.

وقد خلفت احداث ماسبيرو 25 قتيلا بينهم عناصر من الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة بخلاف إصابة المئات من أفراد الشرطة العسكرية والمدنية ومواطنين مدنيين وبدأت النيابة العسكرية تحقيقاتها في هذه الاحداث أمس الاثنين.

أشار مصدر مسؤول إلى إن مباشرة القضاء العسكري للتحقيقات مع المتهمين المدنيين في تلك الأحداث يعد اختصاصا أصيلا للقضاء العسكري في ضوء ما شهدته الأحداث من تعديات على القوات المسلحة وعناصرها المتواجدة بمنطقة ماسبيرو .

كما أشار إلى أن المتهمين المقبوض عليهم شاركوا في أعمال تخريب واعتداءات على أفراد من القوات المسلحة واحراق ممتلكات تخص الجيش المصري كانت النيابة العامة قد أجرت معاينة صباح امس لموقع الاشتباكات للوقوف على حجم التلفيات والخسائر التي وقعت بالمنطقة ، وتبين من المعاينة وقوع تلفيات وحرائق بعدد من المباني والسيارات الحكومية وسيارات ومدرعات الجيش والسيارات الخاصة ببعض المواطنين.