مجلس جمعية الهلال الأحمر يناقش سبل تقديم المساعدات لغزة

أخبار مصر



عقد مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، اجتماعًا اليوم الأحد، بمقر الجمعية ،بحضور الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات التى تتعلق بنشاط الجمعية.

وقال عدوي فى تصريحات صحفية له عقب الاجتماع، إن جمعية الهلال الأحمر تعد من منظمات المجتمع المدني الأساسية والتى يصب اهتمامها فى رعاية ومصلحة المريض أيا كانت جنسيته، لافتًا إلى أن هذا الاجتماع يعد الأول بعد وفاة الدكتور ممدوح جبر، أمين عام الجمعية السابق، الذى كان يمثل تاريخا طويلا من العطاء وقيمة كبيرة فقدها الشعب المصري والعربي.

وأضاف أن مجلس ادارة الجمعية ناقش سبل تقديم خدمات طبية وعلاجية واجتماعية لمصابي غزة، ونقل العديد من المساعدات الإنسانية والاجتماعية لأهالي غزة، وكذلك دعم الأشقاء السوريين المتواجدين فى مصر ودعمهم بالخدمات الصحية والاجتماعية أيضا وعلاجهم بالمستشفيات المصرية وذلك بالتنسيق بين الجمعية ووزارة الصحة المصرية.

كما ناقش الاجتماع الاهتمام بالعشوائيات وسبل رعاية المواطنين المصريين القاطنين بها صحيا واجتماعيا ، وتدريب طلاب المدارس على الإسعافات الأولية ، ورفع مستوى الثقافة الصحية لهم بالتتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة التأمين الصحي.