بالصور .كارثة بالوعات الصرف الصحى المفتوحة تهدد أهالى الغردقة عقب مصرع 3أشخاص غرقا فى بالوعة


ينتظر أهالى مدينة الغردقة أن تقع كارثة كبيرة يفقدون فيها أحد أبنائهم ، بسبب إنتشار بالوعات الصرف الصحى بأغلب شوارع الغردقة والتى تشبه المقابر المفتوحة التى تنتظر وقوع الناس فيها فلا يخرجون إلا جثثا هامدة .

قامت بوابة الفجر برصد بعض البالوعات المفتوحة بالصور ، والتقت مع بعض الأهالى للتعليق على الكارثة التى من المنتظر وقوعها بين لحظة وأخرى .

فى البداية يقول سند المغاورى عيسى (سائق ) .. أن شوارع مدينة الغردقة خاصة الجانبية مليئة ببالوعات الصرف الصحى المفتوحة ، والتى قد أدت قبل ذلك لوفاة 3 أشخاص بإحداها فى ميدان السقالة أمام موقف أتوبيس الهاى جيت ، وتم انتشال الجثث وسط ذهول المواطنين.

ويضيف محمد عوض (موظف بالصحة ) أن أغلب البالوعات المفتوحة تقع فى شارع المدارس بالقرب من الهضبة ، وأنه شاهد قبل ذلك حادثا كبيرا بانقلاب تاكسى وتهشمه تماما ، عقب سقوطه فى بلاعة صرف صحى فى شارع النصرالنصر الرئيسى أمام معرض 6 أكتوبر بمدينة الغردقة .

وأشارت هند رمضان (ربة منزل) إلى قيام رئيس مدينة الغردقة ومعه رئيسى حى شمال وجنوب ، بالمرور على هذه البالوعات ويقومون بتصويرها ، ويظن الأهالى قيام الشركة بردمها أو إغلاقها ، ولكنهم بدلا من ذلك يقومون بوضع أحجار أو إطارات كاوتش أو أخشاب بجوار البالوعات المفتوحة ، حتى يضللوا المواطنين إلى أن يفيقوا على كارثة .

كانت (بوابة الفجر) قد نشرت تحقيقا حول هذا الموضوع منذ شهر تقريبا ، بالفيديو والصور ننشر مصايد الموت بالغردقة ، وقام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بإقالة رئيس شركة المياه والصرف الصحى المهندس ناجح محمد وتعيين آخر ، ولكن المشكلة لم تحل بل زادت تعقيدا وأصبحة ظاهرة كبرى من ظواهر مدينة الغردقة إنتشاربالوعات الصرف الصحى المفتوحة .