المجلس التنفيذ للدقهلية يلتقي بأصغر مخترع عربي


في إطار اهتمام محافظة الدقهلية بالموهوبين والمتميزين والنابغين من أبناء المحافظة تشجيعاً لهم لمواصلة جهودهم فى مجال الموهبة التى وهبها الله إياهم لتعم فائدة اختراعاتهم علي الإنسانية.

فقد إلتقى المجلس التنفيذى لديوان عام المحافظة بأصغر مخترع عربي إبن مدينة محلة دمنة الطالب مصطفى مجدي الصاوي الذى استطاع إختراع وإبتكار سد لتوليد الطاقة الكهربائية من مياه البحر وتحليه مياه البحر بتكلفة تقدر بـ 20% فقط من التكلفة العالمية لتحليه المياه.

وقد أكد المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية خلال لقائه مع المخترع الصغير الصف الأول الثانوي العام بمدرسة محلة دمنة الثانوية المشتركة أن مصر تفخر بأبنائها وشبابها من المبدعين والمتميزين فى كافة المجالات مشيراً الى أن مصر مليئة بهذه المواهب التى تساندها الدولة وتقف الى جوارهم .

. ويشار الى أنه يجرى حالياً إنهاء الإستعدادات لحفل تتويج المخترع بلقب أفضل باحث على مستوى العالم من خلال الفيديو كونفرنس بجامعة المنصورة، مساء السبت القادم، بحضور عدد من الشخصيات العامة حيث أنه مرشح لهذا اللقب من خلال مسابقة بلندن الشهر الحالي.

كما يشار الى أنه تم منحه الوسام الذهبي لوزارة التربية والتعليم والمركز الإستكشافي ولقب باحث دولي بمنظمة اليونسكو وجامعة أبوظبى والجامعة الأمريكية .