"تادروس" يطالب وزير البحث العلمى بتوصيل الكهرباء لمرصد القطامية

أخبار مصر


طالب الدكتور أشرف تادروس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، بدعم مرصد القطامية الفلكى بخط كهرباء مستمر بدلا من وحدات الديزل التي تدعم المرصد.

وأضاف تادروس ، أن خلال زيارة وزير البحث العلمى لمرصد القطامية الفلكى غدا سيطالبه فيها برصف الطريق حيث أنه لا يسمح بمرور السيارات عليه بسهولة، مشيرا إلى أن الطريق متعرج في أوله مما يعمل على عطل السيارات أحيانا.

وأشار رئيس قسم الفلك أنه في حال دعم مرصد القطامية بخط كهرباء يعمل على توفير وحدات الديزل من ناحية والموتورات من ناحية أخرى، لافتا أن العمال والباحثين بالمرصد يحتاجون إلى تكييفات وتهوية للعمل في مناخ جيد.

وأوضح تادروس أنهم حاولوا تقديم الكثير من الطلبات لوزارة الكهرباء لتوصيل خط كهرباء لكن الوزارة لم تحدد وضع المرصد تابع لأى محافظة، مشيرا إلى أن بعضهم يقول أن المرصد تابع للقاهرة وآخرون يقولون تابع لمحافظة السويس، مطالبا الوزير بتحديد تبعية المرصد لأى محافظة.

يذكر أن الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، يزور غدا، مرصد القطامية الفلكى، ويعتبر أبرز الأماكن التي يتم من خلالها رصد الظواهر الفلكية وهو التليسكوب الأكبر الموجود بالشرق الأوسط والوطن العربى.