محافظ الشرقية يُحيل العاملين بالإدارات الهندسية بالزقازيق للتحقيق لتقصيرهم فى العمل


قررالدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية إحالة العاملين بالإدارات الهندسية بحي أول و ثان و قياداتهم للتحقيق و التهديد بالإيقاف عن العمل بسبب تقاعسهم عن العمل و تغاضيهم عن تحرير محاضر للأبراج المخالفة بحي أول و ثان الزقازيق و مجازاة نواب رئيس الحي بخصم ثلاثة أيام من الراتب بسبب عدم متابعتهم للمباني الجديدة المخالفة بمدينة الزقازيق .

و قرر المحافظ نزول جميع العاملين بالإدارات الهندسية على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة المباني و الابراج التي تقام ليلاً بعيداً عن عيون المسئولين .

ع

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من المتابعة الميدانية و التفتيش الإداري للمرور و إعداد تقارير عن المباني المخالفة بمدينة الزقازيق و العرض عليه فوراً ، و امر بفصل التيار الكهربائي عن بعض المباني المخالفة مع فرض غرامة و مضاعفة لهذه الأبراج حيال توفيق أوضاعها .

كان المحافظ قد قام بجولة مفاجئة في ساعة متأخرة من مساء أمس وقام بإستدعاء الشرطة لمصادرة ونش وخلاطة تستخدم في أعمال البناء لبرج مخالف بشا رع الجلاء بمدينة الزقازيق وإيقاف المبنى عن إستكمال العمل به

نبه محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة الزقازيق وحي أول وثان بحضور مجلس تنفيذي المحافظة ساعة واحدة والإستئذان فوراً لمتلبعة أعمال التطوير والتحديث الجاري تنفيذها بالمدينة

أعلن المحافظ عن حملة نظافة بالإشتراك مع الشباب والرياضة بجميع مدن وقرى المحافظة في أن واحد حيث سيتم نظافة شارع ودهان البلدورات وتقليم الاشجار وسوف يتبرع رجال الأعمال بكافة مواد الدهانات المستخدمة في الأعمال

وأعلن المحافظ عن بدء التشغيل التجريبي للنافورة الراقصة ببحر مويس بجوار كوبري المحافظة لتشغيلها في العيد القومي بالإضافة إلى شاشة عرض بجوار قصر ثقافة الزقازيق لتعرض مشروعات التطوير التي تمت على أرض المحافظة .


كما قرر المحافظ تفعيل قرار تحصيل مبلغ ألف جنيه على أصحاب المحلات التي تقوم بإلقاء القمامة أمام محلاتهم أو إستغلال حرم الطريق خصوصاً المقاهي التي تحتل أرصفة الشوارع .

ونبه على رئيس حي أول وثان فرض غرامات على أصحاب السيارات التي يقوم أصحابها بغسيلها على أرصفة الشوارع إلى إتلاف عمليات الرصف التي تقوم بها المحافظة من جزاء إستخدامها للمواد الكيماوية خصوصاً شارع الجامعة والتحرير .

قرر المحافظ عقد إجتماع طاريْ لجميع وؤساء القرى والوحدات المحلية لوضع مجموعة من الإلتزامات لتنفيذها فوراً بعد أن أكد المحافظ أن رؤساء القرى من أحد أسباب الفشل الرئيسي للمنظومة المحلية

وفي نهاية الجولة قام المحافظ بمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بنفق أبو الريش (الحارة الثانية) مشيراً إلى الأعمال إنتهت بشكل قياس وأشاد بالشركة المنفذة تمهيداً لإفتتاحه في العيد القومي للمحافظة .


وأشار المحافظ إلى أن جميع أعمال الرصف والتجميل بشوارع وميادين المحافظة يتم تنفيذها ليلاً لعدم إعاقة الحركة المرورية داخل المحافظة ، وقد استوقف المحافظ سيارة عكس إتجاه على طريق الزقازيق أبو حماد وأمر بسحب التراخيص و إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .