الخطوط الجوية البريطانية تعلن تعليق رحلاتها من وإلى ليبيريا وسيراليون حتى 2015

عربي ودولي


أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الخطوط الجوية البريطانية بريتيش إيرويز أعلنت أمس الثلاثاء تمديد تعليق رحلاتها من وإلى ليبيريا وسيراليوم حتى نهاية عام 2014، وهو القرار الذي اتخذته بسبب وباء حمى الإيبولا في دول غرب افريقيا.

وأوضحت شركة الطيران البريطانية في بيان لها: بريتيش إيرويز قامت بتعليق رحلاتها من وإلى ليبيريا وسيراليون حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر 2014 بسبب المخاوف حول وضع الصحة العامة في هاتين الدولتين .

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الخطوط الجوية البريطانية كانت قد قامت في وقت سابق بتعليق رحلاتها من وإلى ليبيريا وسيراليون حتى شهر سبتمبر.

وأضافت الشركة البريطانية: سلامة عملائنا وفرقنا وموظفينا في البر تمثل دائمًا أولويتنا الأولى، وسندرس بشكل منتظم الوضع في هاتين الوجهتين خلال الأسابيع المقبلة .

وعادةً، تجري الخطوط الجوية البريطانية أربع رحلات جوية أسبوعياً بين لندن- هيثرو وفريتاون، عاصمة سيراليون، مع رحلة ربط إلى مونروفيا، عاصمة ليبيريا.

وأوضحت بريتيش إيرويز أن العملاء الذين حجزوا تذاكر طيران لهذه الوجهات سيمكنهم استرداد أموالهم، أو اجراء حجز جديد في موعد لاحق، أو نقل رحلاتهم إلى غانا أو كينيا أو نيجيريا.

وكان التقرير الأخير لمنظمة الصحة العالمية الصادر في العشرين من أغسطس قد أشار إلى أن فيروس الإيبولا أدى إلى سقوط 1427 قتيلًا، معظمهم في ليبيريا وغينيا وسيراليون.