مؤتمراً صحفيًا لـ 4 وزراء لمناقشة تطوير عشوائيات القاهرة والجيزة

أخبار مصر


يشارك الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدعوة الثانية للتقدم بمقترحات مشروعات لطلب منح ممولة من الاتحاد الأوربي لتطوير المناطق العشوائية في محافظتي القاهرة والجيزة.

وذلك تحت رعاية برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضارية بالتعاون مع وزارة التخطيط.

ويتحدث في المؤتمر كل من: الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري، الدكتورة نجلاء الأهواني، وزير التعاون الدولي، الدكتور غادة والي، وزيرة الشئون الاجتماعية، جيمس موران سفير الاتحاد الأوربي، جونتر فينبول منسق برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضارية التابع للتعاون الدولي الألماني.

الجدير بالذكر أن برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية هو برنامج تعاون تنموى بين مصر وألمانيا الاتحادية يتم تنفيذه من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المصرية كجهة التنفيذ الرئيسية والوكالة الألمانية للتعاون الإنمائي GIZ من خلال دعم مالي من قبل وزارة التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية.

بالإضافة إلى مساهمة مالية من الاتحاد الأوربي ومؤسسة بيل وميليندا جتس، ويهدف البرنامج بشكل عام إلى تعاون الإدارات المحلية ومنظمات المجتمع المدني فى تحسين الظروف البيئية والخدمات لسكان المناطق الحضرية الفقيرة بطريقة مستدامة.