الشوبكي يطلع نظيره الهولندي بالقاهرة على تطورات العدوان على قطاع غزة

أخبار مصر


استقبل السفير الفلسطيني بالقاهرة جمال الشوبكي، السفير الهولندي بالقاهرة جيرارد ستييجز، أمس الاثنين, في مقر السفارة بالقاهرة.

ووضع الشوبكي السفير الهولندي في صورة مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين, خاصة مستجدات العدوان الصهيوني الشرس على أهالي قطاع غزة في يومه الخمسين واصفا ما يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد المحتل الإسرائيلي بجرائم حرب ضد الإنسانية.

وأطلعه الشوبكي، على نتائج الجهود التى قامت بها القيادة الفلسطينية والاتصالات المكثفة مع الدول العربية وكافة الاطراف الدولية المعنية والفاعلة وآخرها المتمثل فى زيارة الرئيس محمود عباس إلى جمهورية مصر العربية ، مشيدا بالدور المصري الحفيف وجهوده الدبلوماسية من أجل وقف اطلاق النار واعلان التهدئة وصولا إلى العودة للمفاوضات التى تجمدت حين خرقتها اسرائيل الأسبوع الماضي.

من جانبه, عبر السيد ستييجز عن دعم بلاده للجهود المبذولة من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة بين الطرفين، مثمنا بعقد مثل هذه اللقاءات ودورها فى تسليط الضوء على طبيعة ما يجري ميدانيا لتعزيز سبل الدعم والتعاون المشترك بين البلدين.

وأبدى السيد ستييجز استعداد بلاده لدعم مؤتمر المانحين من أجل اعادة اعمار قطاع غزة والذي من المقرر انعقاده في جمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر أنه منذ اندلعت الحرب شارك أكثر من ألف شخص في تظاهرة حاشدة في أمستردام دعما للفلسطينيين، وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث ذكرت وكالة 'فرانس برس' أن التظاهرة جالت في شوارع أمستردام الرئيسية، وقام المشاركون بحركات رمزية كالسقوط أرضا وسط تسجيل لدوي قصف، ووضعوا شواهد قبور عليها صور أطفال فلسطينيين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.