رابطة مثلث ماسبيرو: نطالب محلب بعرض الحقيقة تجاه مخطط منطقة ماسبيرو

أخبار مصر


فارس إبراهيم

نظمت رابطة أهالي مثلث ماسبيرو التطوعية مؤتمراً صحفياً، اليوم الإثنين، بنقابة الصحفيين لمناقشة خطة تطوير المنطقة المقترحة من بعض المهندسين المتطوعين.

وطالب الأهالي رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالإفصاح عن الحقيقة تجاه المنطقة, وعرض مخطط المنطقة على مائدة البحث والحوار حتى تنكشف الحقائق أمام الجميع, وحتى يعلم الأهالي موقف الحكومة تجاههم, مع العلم أن الحكومة ترث تعهدات الحكومة السابقة.

واستشهدت رابطة مثلث ماسبيرو بالمادة 78 من الدستور المصري والتي تؤكد أن الدولة تكفل الحق في السكن الملائم والآمن والصحي بما يحفظ الكرامة الانسانية ويحقق العدالة الاجتماعية.

وطالب محمود شعبان، عضو مؤسس لرابطة أهالي مثلث ماسبيرو، بتخصيص جزء من الـ 72 فدان لإقامة عمارات سكنية وتوطين الأهالي، مؤكداً أن تصريحات المسؤولين لم تحقق شيئاً حتى الآن مشيرين أن المخطط العمراني الذي أصدرته وزارة الإسكان لم يطلع عليها الأهالي عليه ولم يتم اشراكنا فى ذلك المخطط

كما رفضت الرابطة اطلاق كلمة منطقة عشوائية على مثلث ماسبيرو بولاق أبو العلا , موكدة أن هذه المنطقة تاريخية قديمة, وأن أهالي ماسبيرو هم من قاموا بتأمين وحماية مبنى التليفزيون والخارجية والمتحف المصري أثناء فترة ثورتي يناير ويونيو, كما أنه لم يحدث أي شغب أو فوضى بالمنطقة في حين عمت الفوضى والاضطرابات معظم أنحاء مصر في ذلك الوقت.

وأجمع أهالي مثلث ماسبيرو على إقامة عمارات سكنية للأهالي على نسبة من الأرض وفقا لما تم الاتفاق عليه مع المسئولين السابقين بالجهات المعنية بملف احلال وتطوير مثلث ماسبيرو مع البقاء, مستشهدين بنماذج تطوير منطقة زينهم بالسيدة زينب ومنطقة الحيتيه بالعجوزة نموذج يحتذى به يمكن تطبيقه على منطقة مثلث ماسبيرو بشكل أرقى يتناسب مع أهمية المكان والنظرة المستقبلية للمنطقة مع رفض الأهالي الكامل لفكرة التعويضات المادية أو الانتقال لمساكن بديلة خارج مثلث ماسبيرو.

كما طالبت الرابطة من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ينظر إلي المنطقة بعناية واهتمام, حيث أن أهالي المنطقة نفذ صبرهم من كثرة وتكرار عمليات الحصر في فترة لا تتعدى 24 شهرا في حين أن المنازل لا تتحمل طول فترة الانتظار أكثر من ذلك.