اندونيسيا تحتجز شخصين للاشتباه فى ترويجهما لأفكار " داعش "

عربي ودولي


أعلنت الشرطة الاندونيسية اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على شخصين وهما رجل وزوجته بقرية كامبونج سريباسوكى بإقليم لامبونج الاندونيسى للاشتباه فى قيامهما بالترويج لأفكار تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف داعش ونشر تعاليمه.

ونقلت تقارير إعلامية اندونيسية عن قائد شرطة إقليم لامبونج الإندونيسى البريجادير جنرال هيرو ويناركو قوله اليوم إن التحقيقات تجرى حاليا مع الرجل 26 عاما وزوجته 24 عاما اللذين ضبطا بمنزلهما بقرية كامبونج سريباسوكى الواقعة بضاحية لامبونج الوسطى بإقليم لامبونج مساء أمس السبت وأنه لم يتم بعد توجيه الاتهام إليهما رسميا حيث مازالت التحقيقات مستمرة معهما.

وقال البريجادير جنرال هيرو ويناركو إن شرطة إقليم لامبوك تتعاون فى هذا الأمر مع كبار قادة الشرطة الوطنية الاندونيسية بالعاصمة جاكرتا ومع علماء الدين الإسلامى بالإقليم نظرا لاحتمالات وجود متعاطفين وأنصار آخرين لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف فى إقليم لامبونج.

كانت الشرطة الاندونيسية قد ألقت فى الثانى عشر من الشهر الجارى القبض على سبعة أشخاص للاشتباه فى انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف داعش فى ضاحية تشيلاكاب بإقليم جاوة الوسطى الإندونيسى.

وأعلنت الحكومة الاندونيسية ومجلس علماء اندونيسيا فى وقت سابق من الشهر الجارى حظر المنشورات التى تروج لمعتقدات وأفكار تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام داعش وحظر تأييد هذا التنظيم بعد انضمام العشرات من المتشددين الاندونيسيين إلى أنشطة التنظيم فى سوريا والعراق.

وترى حكومة جاكرتا ومجلس علماء اندونيسيا وهو أعلى سلطة إسلامية فى اندونيسيا أن أفكار ومعتقدات هذا التنظيم تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامى لأنه انتهج العنف والقتل ضد المسلمين وغير المسلمين الى جانب تدمير دور العبادة وان هذه الأفكار تهدد السلام الاجتماعى والتنوع الثقافى والدينى لاندونيسيا وان الغالبية الساحقة من المنظمات الإسلامية الاندونيسية ترفض أفكار هذا التنظيم المتطرف.