رئيس الهيئة القومية للأنفاق: "لا كلام بعد قرار الرئيس"

أخبار مصر


علق اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم زيادة سعر تذكرة المترو قائلاً: لا كلام بعد قرار الرئيس.. خلاص خلصت ده قرار وأنا رجل عسكري ويجب تنفيذه.. وهنفكر في قرار جديد بدل من الزيادة .

وقال النجدي ، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي، في برنامج علي مسئوليتي الذي يعرض علي قناة صدي البلد ، إنه مطلوب عمل إحلال للخط الأول لـ 56 قطارا بتكلفة نحو 130 مليون جنيه للقطار الواحد، مضيفا أنهم طرحوا العديد من الأفكار لتكون بديلة عن زيادة سعر التذكرة، ومنها اللجوء إلى الإعلانات ولكنها لم تكف، لأن الصيانة تحتاج إلي أموال كثيرة.

أكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه لابد من عودة الانضباط داخل المترو من جديد، مشيراً إلى أن الإهمال تسبب في خسائر كبيرة في الدخل، حيث بلغت هذا العام 180 مليون جنيه.

وناشد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، الركاب بالحفاظ علي نظافة وكفاءه المترو لانه ملك الشعب ولابد ان يشعر بالمسئولية، خاصة أن تكلفة هذه المرافق عالية، لافتا إلي أنه يتم صرف 750 مليون جنيه سنويا للتشغيل منهم الأجور والصيانة.

وأوضح النجدى، أنهم يعملون الان لفتح محطة مترو السادات داخليا كمحطة تبادلية قبل البدء في المدارس، والبدء في القطار الكهرباء خلال 3 أشهر، مؤكدا أن الحكومة حولت 9 مليارات جنيه لتطوير وإنشاء انفاقه.

كما أوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سوف يتم نشر إعلانات علي المحطات وجسم القطارات وشاشات عرض داخلها، مؤكداً أن المترو لا يحقق ارباحا إنما يتعرض لخسائر، بسبب تكلفة الصيانة العالية، ووجود تسرب في التذاكر، ويجب منعها تماما لأنه يعود لمصلحة الركاب.