"العالمية لمناظير الجهاز الهضمي" تنظم ورشة عمل لتدريب الأطباء على أحدث تقنيات المجال

أخبار مصر


نظّمت المنظمة العالمية لمناظير الجهاز الهضمي، ورشة عمل في مصر، وذلك بهدف تدريب الأطباء الخبراء من مختلف بلدان أفريقيا والشرق الأوسط، على أحدث التقنيات العالمية لمناظير الجهاز الهضمي.

جاء ذلك بإشراف 5 من أهم خبراء المناظير على مستوى العالم من مصر وأمريكا، وكولومبيا وبمشاركة فعالة من الجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات وبرعاية شركة أسترازينيكا العالمية للأدوية.

وتضمنت الورشة، إقامة العديد من المحاضرات وتدريب عملي للأطباء الخبراء في المناظير، على كيفية تدريب الكوادر الطبية الحديثة وكذلك تعريفهم على أبرز الأجهزة الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

من جانبه، أشاد الدكتور دوجلاس فايجل، من المنظمة العالمية للمناظير، بالتعاون المثمر بين المنظمة من جهة والجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات وشركة أسترازينيكا للأدوية من جهة أخرى، بما يصب في مصلحة متلقي الخدمة الصحية في مصر والشرق الأوسط، وحث الأطباء المشاركين في الورشة على بذل قصارى الجهد والجدية في العمل وتدريب الأجيال الجديدة من الأطباء في وحداتهم لراحة وخدمة المرضى.

وقال الدكتور ابراهيم مصطفى، عضو الجمعية المصرية ورئيس لجنة التعليم بالمنظمة العالمية للمناظير على مستوي العالم، أن مناظير الجهاز الهضمي العلاجية تستخدم أحدث التقنيات الطبية، التي أحدثت نقلة كبيرة في تشخيص وعلاج العديد من أمراض الجهاز الهضمي والتي شهدت نتائج عالية المستوى.

وأشار مصطفى، إلى أن العمليات التي تُجرى عن طريق التنظير عن تلك التي تُجرى بفتح جدار البطن، تمتاز بتجنب آثار الجراحة العادية التي من شأنها أن تتسبب في حدوث مضاعفات مختلفة، حيث يستطيع الطبيب الوصول بعين الكاميرا إلى عمق المنطقة الجراحية دون الحاجة إلى التعامل مع الأنسجة السطحية.

وأضاف رئيس لجنة التعليم بالمنظمة العالمية للمناظير على مستوي العالم، أن الجمعية قررت المشاركة في تنظيم الورشة تحقيقًا لسياستها، في مواكبة التطور العلمي، واستثارة الطاقات البحثية، ومد جسور التعاون بين الجمعية في مصر والعالم أجمع، لمواكبة التطور في مجال مناظير الجهاز الهضمي مستوى العالم، والوصول إلى المستويات الطبية العالمية عبر تطبيق أحدث التقنيات لتوفير خدمة متميزة للمرضى.