مشاركة مصرية واسعة بمعرض جايتكس للتقنية بدبي ..

أخبار مصر


تنطلق الأحد فى دبى الدورة الـ31 من أسبوع جيتكس للتقنية 2011 أحد أكبر المعارض المتخصصة فى تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم بمشاركة مصرية واسعة ،بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا فيما ينتظر الإعلان عن بدء أعمال مركز تميزالتوقيع الالكتروني المصري .

ومن المنتظر أن يشهد أسبوع جايتكس للتقنية 2011 مشاركات عالمية متميزة، من بينها عدد من الشركات المتخصصة التى تشارك للمرة الأولى .

وتتضمن فعاليات جايتكس للتقنية إقامة قمة القادة العالميين للتقنية، حيث ستجمع حشدا من قادة الفكر والأعمال المرموقين على مستوى العالم منهم براناف ميسترى مبتكر التقنية الافتراضية وهو واحد من أهم 15 عالميا.

ومن أبرز الفعاليات التى تنطلق للمرة الأولى فى 2011 فعالية الأمن عبر الإنترنت فى، وهى فعالية معرفية توعوية ترفيهية هدفها تعزيز التوعية والمعرفة بالجريمة الإلكترونية وسبل حماية المؤسسات والأفراد من أشكالها المختلفة.

أما عن بدء أعمال مركز تميز التوقيع الالكتروني المصري فمن المتوقع أن يكون له مردود على خدمات الحكومة الالكترونية بشكل مذهل قد تغير وجهة الخدمات الحكومية كليا على غرار الدول المتقدمة.

يذكر أن ايتيدا تتطلع من خلال معرض جايتكس إلى إبرام صفقات تصل لعشرات الملايين من الجنيهات في مجالات التعهيد والتعريب وحلول تقنية أخرى, بينما تأثر هذا العام قطاع الاتصالات وتكنولجيا المعلومات على وقع التغيرات السياسية المتسارعة، فيما تشير توقعات إلى نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 10 في المائة بحسب تصريحات من وقت قريب لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليكون بذلك أكثر القطاعات نموا في مصر.