"التعليم العالي" يبحث سبل التعاون بين مصر والكويت

أخبار مصر


استقبل د. السيد أحمد عبد الخالق, وزير التعليم العالي, الدكتور سالم الزمنان السفير الكويتى بالقاهرة، والدكتور فريح العنزى المستشار الثقافى الكويتى بالقاهرة بمقر الوزارة، وذلك لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى من خلال تبادل الخبرات بين الأساتذة فى مصر والكويت، والتبادل الطلابى، ودعم البحث العلمى بين الجامعات المصرية والكويتية.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع دولة الكويت، مؤكداً استعداد وزارة التعليم العالى لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب الكويتيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية.

ومن جانبه, أشاد الدكتور سالم الزمنان بالتطور الذي تشهده الجامعات المصرية ومؤسساتها، مؤكداً حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.

ومن ناحية أخرى استقبل د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي, عبد الله حسن السفير الصومالي بالقاهرة لبحث سبل أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وأكد د. عبد الخالق خلال اللقاء على عمق العلاقات المصرية الصومالية واستعداد وزارة التعليم العالي لتقديم الدعم للصومال في مجال التعليم العالي في ظل الظروف التي يواجهها، وتوفير سبل الراحة للطلاب الصوماليين الدارسين بمصر، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

ومن جانبه أشاد السفير الصومالي بما قدمته وتقدمه مصر من دعم ومساندة للصومال خاصة في المجالات التعليمية والعلمية، ودعا إلى زيادة عدد المنح المقدمة للطلاب الصوماليين للدراسة بمصر.

حضر اللقاء الدكتور الهلالى الشربينى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.