تقييم أمني إسرائيلي: حماس تحاول قتل يعلون وجانتس وضباط كبار

العدو الصهيوني


ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، فجر اليوم الأحد، أن هناك تقييم أمني لدى الأجهزة الأمنية في إسرائيل بأن حركة حماس تحاول قتل مسؤولين كبار من بينهم وزير الجيش موشيه يعلون ورئيس الأركان بيني جانتس ومسئولين سياسيين وعسكريين كبار.

وأوضحت الصحيفة، إن التقييم يعتمد على أن حركة حماس تقوم برصد زيارات أولئك المسؤولين لمنطقة مستوطنات غلاف غزة وتقوم بتكثيف قصفها لأماكن تواجدهم خلال الزيارات التي تنظم لهم للإطلاع على الأوضاع الأمنية في تلك المناطق.

وحسب الصحيفة، فإن المستوطن دانييل ترجمان قد قتل أثناء زيارة رئيس الأركان بيني جانتس إلى كيبوتس ناحل عوز، مشيرةً إلى أنه تم إطلاق قذائف هاون تجاه المنطقة ذاتها حين كان يزورها ما يسمى قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان .

ولفتت الصحيفة إلى إلغاء وزير الجيش موشيه يعلون زيارته إلى ناحل عوز وذلك بطلب من حراس الشاباك الذين سبقوه إلى المكان للإطلاع على الوضع وكانت حماس تطلق حينها بكثافة لقذائف الهاون التي بدأت تسبب بقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين.

ويعتقد مسؤول أمني إسرائيلي أن حركة حماس تحاول أن تؤذي مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً لكسب إنجاز في الحرب وانتقاما لقتل قادتها، مشيرا إلى أن هناك مخاوف من أن تكون نجحت الحركة في تحديد نمط الزيارات التي يقوم بها كبار المسؤولين للتجمعات الإسرائيلية وذلك اعتمادا على مدى التدابير الأمنية المتخذة في تلك المناطق.