تأمين صحي بني سويف: لن نتخلى عن مديرية الصحة


قالت الدكتورة الزهراء محمود عبدالله، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، أن مستشفي التأمين الصحي بالمحافظة، لم ولن تتخلى عن مديرية الصحة بشأن توفير بدائل لأقسام المستشفي العام التى دخلت أعمال التطوير والتجديد مؤخراً .

وأكدت مدير التأمين الصحي ، أن مستشفي التأمين الصحي هى الوحيدة بالمحافظة، تقدم الخدمة لـ67% من مواطني بني سويف المنتفعين بالخدمة، وأن عدد الأسرة بالمستشفي محدود ولا يكفي المنتفعين، مما أضطرنا للتعاقد مع مستشفيات وزارة الصحة (العام والمركزى والرمد والحميات) لمساعدتنا فى أداء الخدمة للمنتفعين على نفقة التأمين الصحي .

وأشارت الدكتورة الزهراء، إلى أن مستشفي التأمين الصحي، تستعد أيضاً للدخول فى أعمال تطوير وتحديث لإنشاءات المبني، حيث قد وافق رئيس الهيئة مؤخراً على الإعتمادات المالية للعملية وأنتهي المكتب الإستشاري من إعداد الرسومات الهندسية اللأزمة، ولكن سيتم تأجيل البدء فى عملية التطوير لحين الإنتهاء من تطوير المستشفي العام .

وأوضحت أنه يتم إستقبال حالات الطوارئ بمستشفي التأمين الصحي طبقاً لقرار وزير الصحة، والذى ينص على إستقبال جميع الحالات، مع تخيير غير المنتفعين بالخدمة بعد 48 ساعة بالدخول للمستشفي والعلاج على نفقته، أو تحويله لأى مستشفي أخرى يرغبها .

وأضافت مدير التأمين الصحي، أنه من مصلحتنا جميعاً تطوير مستشفيات وزارة الصحة وعلى رأسها المستشفي العام، لانه سيعود بالنفع على الجميع، لأننا متعاقدون معها على أداء الخدمة لمنتفعي التأمين الصحي، لاقتةً إلى أنه يجب أن تكون المنظومة الصحية منظومة متكاملة مما سيعود بالنفع على المواطن السويفي وإعفائه من مشقة السفر خارج المحافظة، حال توافر الخدمة داخل مستشفيات بني سويف .

كان المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، قد أجتمع أمس بوكيل مديرية الصحة ومدير فرع التأمين الصحي ومدير المستشفي العام ورئيس نقابة الأطباء ومسئول الهيئة الهندسية المكلفة بأعمال تطوير مستشفي بني سويف العام، لبحث آلية نقل أقسام المستشفي العام إلى مستشفيات التأمين الصحي و بني سويف الجامعى ، وأستقر الأمر على الموافقة على نقلها إلى مستشفي ناصر المركزى والتى تبعد عن مدينة سويف 4 كيلو شمالاً ومجهزة بأحدث التجهيزات الطبية بتكلفة 86 مليون جنيه .