اسرائيل تدين مشتبها به ثانيا في حرق مسجد عمدا

العدو الصهيوني


القدس (رويترز) - قالت الشرطة الاسرائيلية يوم الاحد انها اعتقلت مشتبها به ثانيا في اعقاب احراق مسجد القي فيه باللائمة على جماعة متشددة مؤيدة للاستيطان تعرف بشعار بطاقة السعر .

وحددت اسرائيل قوة عمل خاصة للتحقيق في حريق وقع الاسبوع الماضي في قرية طوبا الزنغرية العربية وسط مخاوف من انه ربما يفاقم التوترات مع الفلسطينيين.

وقال اعضاء بطاقة السعر الذين يلقى عليهم باللوم في هجمات اخرى على مساجد انهم يرغبون في الانتقام لمقتل مستوطنين ويحتجون ضد جهود اسرائيل لازالة مواقع استيطانية غير مرخصة بنيت على الارض التي يريد الفلسطينون ان يقيموا عليها دولتهم .

وتزامنت اعمال العنف مع تزايد التوترات بسبب طلب فلسطيني لاقامة دولة في اراضي الضفة الغربية التي استولت عليها اسرائيل في حرب 1967 وقدم هذا الطلب لمجلس الامن الدولي الشهر الماضي على الرغم من اعتراضات اسرائيلية وامريكية.

وقال ميكي روزينفيلد المتحدث باسم الشرطة انه ربما يعاد سجن المتهم وهو رجل اسرائيلي احتياطيا في محكمة في منطقة تل ابيب صباح يوم الاثنين.

وقال روزينفيلد ان من المقرر ان يمثل مستوطن من الضفة الغربية ( 18 عاما) امام المحكمة مرة اخرى بعد اعتقاله اواخر الاسبوع الماضي.

وقال روزينفيلد ان الاثنين يشتبه في تورطهما المباشر في الحادث .

وادان قادة اسرائيل الحرق العمد وشجب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس الهجمات ووصفها بانها غير يهودية .

وتحقق الشرطة ايضا في تدنيس قبور مسلمين ومسيحيين وقع في مدينة يافا الساحلية في عطلة نهاية الاسبوع وهجوم بقنبلة حارقة على معبد في نفس المنطقة.