القصف مستمر: استشهاد أربعة مواطنين كانوا يدفنون أقاربهم


ارتفعت حصيلة الشهداء اليوم الخميس الى 22 شهيدا باستشهاد اربعة مواطنين في قصف استهدفهم في مقبرة الشيخ رضوان في مدينة غزة كانوا يدفنون اقاربهم.

وأكدت الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة وصول جثامين 4 شهداء الى مجمع الشفاء الطبي استهدفهم الاحتلال في مقبرة الشيخ رضوان اثناء دفنهم لأقاربهم الذين استشهدوا صباح اليوم والشهداء هم: محمد طلال ابو نحل، ورامي ابو نحل، وهيثم طافش، وعبد طلال شويخ.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدا من ركام منزل عائلة الدلو في منطقة الشيخ رضوان بغزة.

وكانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي شنت سلسلة غارات على قطاع غزة واغارت على مجموعة من المواطنين بالقرب من مسجد اهل السنة في شارع النفق بمدينة غزة ادى الى استشهاد خمسة بينهم 3 اطفال واصابة 4 مواطنين بجراح خطيرة.

وأكد القدرة استشهاد المواطن نصر زياد الريفي 35 عاما في القصف الذي استهدف شارع النفق واستشهاد الاطفال عبد الله طارق الريفي، عمر نصر الريفي، محمد زياد الريفي

كما اعلن القدرة استشهاد المواطنين سرور طمبورة 36 سنة وحسن طمبورة 13 سنة في استهداف في غرب بيت لاهيا شمال القطاع.

وأكد القدرة أن حصيلة العدوان الاسرائيلي منذ الساعة الاولى لليوم السادس والاربعين للعدوان المستمر على قطاع غزة بلغت حصيلته 22 شهيد واكثر من 82 جريحا ليرفع حصيلة العدوان الاسرائيلي منذ اختراق الهدنة الى 52 شهيدا و2069 شهيدا واكثر 10310 جريحا.

وواصلت طائرات الاحتلال شن المزيد من الغارات على الاراضي الزراعية واستهداف المديني حيث قصفت طائرات الاحتلال أرض زراعية ملاصقة لمنازل المواطنين في بداية شارع النخل في حي التفاح بجوار المقبرة.

كما قامت المدفعية بقصف منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت منزلا بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةبـ 12 صاروخا من الطائرات الحربية ما دمر المنزل المكون من ثلاث طبقات بشكل كامل في حي تل السلطان غرب رفح مع عدة منازل في المنطقة وقد استشهد في الغارة نفسها ثلاثة من قادة القسام خمسة مواطنين اخرين واصيب نحو اربعين.