بالصور..تسليم الدفعة الثالثة التى وعد بها..محافظ القاهرة يوزع 50 موتوسيكلا مجاناَ لمتحدى الإعاقة

أخبار مصر


قام د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مجدداَ بتوزيع وتسليم الدفعة الثالثة الجديدة التى وعد بها ابنائه من ذوى الاحتياجات الخاصة وهى عبارة عن 50 دراجة بخارية مجهزة لمتحدى الاعاقة من ابناء القاهرة مجاناَ، خلال الحفل الذي نظمته مديرية الشئون الاجتماعية بمشاركة 27 جمعية تغطى 11 إدارة للتضامن الاجتماعى وذلك بساحة الاحتفالات امام ديوان عام المحافظة بعابدين بحضور د. حسام المساح الامين العام للمجلس القومى لشئون الاعاقة ونواب المحافظ الأربعة ، وعصام الدين برهامى مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالقاهرة وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية ، وتصل تكلفة الدراجة الواحدة 7500 جنيه .


و أكد المحافظ أن أجهزة المحافظة لا تألوا جهداَ نحو تلبية كافة احتياجات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من إسكان وتوفير فرص عمل ووسائل انتقال تعاونهم علي مباشرة أعمالهم اليومية بصورة طبيعية بمشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية الجادة ، وأننا سنتواصل من اجل توفير وتقديم هذه الخدمة لكل المحتاجين من متحدى الاعاقة على مستوى القاهرة من اجل ادخال الفرحة على قلوبهم وتحفيزهم على استكمال انشطتهم دون عائق.

وأعلن المحافظ خلال الحفل انه سيتم افتتاح 12 مركز تكنولوجى جديدة مجهزة على اعلى مستوى بالتعاون مع وزارة الاتصالات لخدمة المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة خلال عشرين يوماَ ، بالإضافة الى حرصنا على توفير خدمات نقل مميزة لخدمة متحدى الاعاقة من خلال تشغيل اتوبيسات نقل عام مجهزة بإمكانات حديثة تتناسب مع ظروف الاعاقة .

ووجه المحافظ الشكر لكل من ساهم وشارك فى انجاز وتوفير تلك الخدمة للمستحقين من ذوى الاحتياجات الخاصة وخاصة جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى مثل جمعية سبل السلام وجمعية الرحمة القبطية ومؤسسة آفاق جديدة ، بعد قبول الطلبات وإخضاعها للبحث الاجتماعى الميدانى وتقارير القومسيون الطبى، ووعد بتوفير وتسليم دفعة جديدة من الدراجات البخارية للمستحقين مع بداية الشهر القادم بمشاركة ودعم المجلس القومى لشئون الإعاقة معرباَ عن سعادته بمثل هذه الخطوات الجادة ، ووعد بالأستمرار فى دعم الجمعيات الأهلية المعنية والجادة لتواصل وتكرار هذا العمل الذى يهدف الى اتاحة المساعدة للفئات الأكثر احتياجاَ والمستحقة بصفة دورية وشهرية.