باحث إسلامى: مصر بها جماعات إرهابية تعتنق فكر "داعش"

أخبار مصر


قال الباحث في الشئون الإسلامية، ماهر فرغلي، إن حركة داعش المسلحة الموجودة في العراق، ليس لها أي وجود في مصر، على المستوى الرسمي، وتحديداً من حيث عدد الأعضاء، إلا أنه يُوجد داعش في مصر على مستوى الأفكار.

وأضاف فرغلي في حوارٍ له ببرنامج مصر في ساعة ، الذي يُذاع على قناة الغد العربي ، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنه يُوجد في مصر أعضاء من الجماعات الإسلامية المتطرفة الإرهابية، يعتنقون أفكار حركة داعش الإرهابية.

وتابع فرغلي: أن 60% من الجماعات الإرهابية الموجودة في مصر، تم القضاء عليها، وأن مصر متضررة من الحدود مع ليبيا، بسبب انتشار الجماعات الإرهابية في هذه الدولة، قائلاً: مصر قد تضرر من العائدين المتطرفين من سورية والعراق وغيرها .

وأوضح فرغلي أن المساحات المفتوحة مع بعض الدول وتحديداً ليبيا، تُضر مصر، مؤكداً أن مصر تضرر أيضاً من خلايا الإرهاب الفردي، والذئاب المتوحدة، مدللاً على ذلك: حادث الفرافرة الأخير هو من نفذه جماعات إرهابية فردية .

من جهته أكد مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء، عمر الطاهر، أن الإرهاب ليس له أي وجود في مصر، وأنه تم القضاء على جميع الجماعات الإرهابية، مدللاً على ذلك: يوجد حركة مرور طبيعية، والدولة الآن مستقرة إذا ما قورنت بالعراق وليبيا ، موضحاً أنه لا يوجد في مصر عشائر ولا قبائل متناحرة مثل ليبيا.