بالصور| توقيع برتكول تعاون بين جامعة سوهاج و الاتحاد المصرى للكاراتية التقليدى


وقْعَ الدكتور محروس محمود محروس عميد كلية التربية الرياضية، ممثلاً عن جامعة سوهاج صباح اليوم بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، والذي مثله إبراهيم المرحومي، رئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي للكاراتيه التقليدي، تحت رعاية اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، و احمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضية.

وأووضح عميد كلية التربية الرياضية بسوهاج أن البروتوكول يهدف إلى عقد دورات تدريبية في لعبة الكاراتيه التقليدي لطلاب جامعة سوهاج من الجنسين، لإعدادهم للعمل في مراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظة سوهاج، وأشار إلى أن البروتوكول مدعوم بالمدرسين والمحاضرين من الاتحاد العام للعبة، وأساتذة متخصصين من كلية التربية الرياضية بجامعة بسوهاج.

وأضاف محروس أنه سيبدأ تفعيل البروتوكول مع بداية العام الدراسي الجديد 2014/2015. كما ناشد في كلمته رئيس الإتحاد إبراهيم المرحومي، ووكيل وزارة الشباب والرياضية أحمد الديب أن تكون لعبة الكاراتيه التقليدي هي اللعبة الأولى في محافظة سوهاج.

ومن جانبه أعرب المرحومي، عن سعادته البالغة لتوقيع هذا البروتوكول مع جامعة سوهاج، موضحاً بأنه لا توجد رياضة بدون علم، كما تنبأ لسوهاج بأنها ستكون في المقدمة في كثير من المجالات لأن الصعيد هو أصل مصر وهو مقصد السياحة والتاريخ، وأشار إلى أن رياضة الكاراتيه التقليدي هي رياضة الفقراء لأنها يمكن أن تمارس بأقل الإمكانات كما أنها تعلم الأبناء التربية السليمة وتساعد في بناء المجتمع بطريقة منظمة.

واختتم كلمته بتوجيه دعوة لقيادات جامعة سوهاج والشباب والرياضية لحضور بطولة العالم في الكاراتيه التقليدي التي ستقام في مصر في الفترة من 23-29 نوفمبر المقبل.

وفي ذات السياق، قال احمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، في كلمته أنه يعتبر توقيع هذا البروتوكول بمثابة يوم عيد لمحافظة سوهاج، كما وجه شكر للدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيسا لجامعة لحرصه على تواصل الجامعة مع الاتحادات الرياضية الأمر الذي يصب في نهاية المطاف في صالح الطالب لإعداده نفسياً وبدنياً بالإضافة إلى الجانب التعليمي، وأضاف أنه لا يوجد جيل ناجح دون قيادة ناجحة، كما نشاد في كلمته رئيس الإتحاد إبراهيم المرحومي، بضرورة إنشاء مقر للاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي يضم جميع محافظات الجمهورية وتكون سوهاج المقر الرئيسي له.

و طالب الديب بإنشاء مركز أو مدرسة أو أكاديمية أو فريق يحمل اسم الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، مؤكداً أن مديرية الشباب والرياضة تمد يد العون للاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، ولكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج في أي وقت وحين، وعبر عن ذلك عندما وافق على منح الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي عدد 10 بساطات لاستخدامهم في تدريب اللاعبين.

ووافق على توفير أتوبيسات لنقل شباب محافظة سوهاج لحضور بطولة العالم في الكاراتيه التقليدي والتي ستقام بمصر في نوفمبر المقبل.