ألمانيا مستعدة لإرسال أسلحة إلى أكراد العراق

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير صرح اليوم الأربعاء أن الحكومة الألمانية مستعدة لإرسال أسلحة إلى أكراد العراق في أقرب وقت ممكن .

وخلال مؤتمر صحفي، قال فالتر شتاينماير: نريد القيام بهذا الأمر (...) بطريقة تعزز قدرة الأكراد على الدفاع ، مشيرًا إلى مخاطر وقوع كارثة ستكون لها عواقب مدمرة لبقية العالم.

وتطرقت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين – التي كانت تشارك في المؤتمر الصحفي أيضًا – إلى سرعة قطع أنفاس الإسلاميين ووحشيتهم غير المعقولة، حيث تسببوا في وقوع كارثة إنسانية ويتعين إيقافهم.

ومن جانبه، استنكر فرانك فالتر شتاينماير الأساليب الهمجية التي يتبعها الجهاديون في العراق.

ويأتي القرار الألماني بإرسال الأسلحة إلى أكراد العراق بعد الكثير من التردد، حيث كانت برلين مترددة بشأن التورط في النزاعات بسبب ماضيها العسكري.

وأوضحت فون دير لين أن احتياجات القوات المسلحة الكردية والوسائل الألمانية سيتم تحليلها في الأيام المقبلة، مع إصدار أول نتيجة الأسبوع المقبل، وقالت: ندخل في مرحلة جمع البيانات .

والجدير بالذكر أن دول أوروبية أخرى مثل فرنسا قررت قبل ألمانيا إرسال أسلحة إلى العراق التي ينشر فيها الجهاديون الرعب منذ يونيو الماضي.