الصحة السودانية: تأثر 55 محلية في 15 ولاية جراء السيول والأمطار الغزيرة

عربي ودولي


أكدت وزارة الصحة السودانية، تأثر 55 محلية في 15 ولاية بدرجات متفاوتة، جراء السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها ولايات السودان مؤخرا، مشيرة إلى أن ولاية الخرطوم تعد الأكثر تضررا، تليها ولايات غرب وشمال دارفور، وكسلا، والنيل الأبيض، ونهر النيل.

وأشارت الوزارة - في بيان صحفي لها اليوم - إلى استقرار الوضع الصحي بالبلاد، حيث تم تشغيل 87 عيادة طوارئ موزعة علي المناطق المتأثرة بالولايات، إضافة لتشغيل 5 عيادات بواسطة جمعية الهلال الأحمر السوداني وعيادة واحدة يتم تشغيلها بواسطة المؤسسة الصحية العالمية بمحلية أم درمان.

وأشادت الوزارة بالدور الإيجابي للجمعيات الطوعية والشركاء في مساعدة المتضررين، كما أوضحت بأن أكثر الأمراض تبليغا خلال هذا الأسبوع هي الملاريا والدوسنتاريا والإسهال والالتهاب الرئوي والتهابات العيون بمعدلات طبيعية، حيث لم يتم تسجيل أي حالات وبائية بالمناطق المتأثرة حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن السيول والأمطار الغزيرة الموسمية التي تعرضت لها الولايات السودانية مؤخرا أدت إلى تأثر أكثر من 150 ألف مواطن وتهدم آلاف المنازل المبنية على مخرات السيول ، فضلا عن المنازل القريبة من ضفاف فيضان النيل.