بالفيديو.. الديب: قضية تزوير الانتخابات الرئاسية ة ستمحو اسم مرسي من التاريخ

أخبار مصر


قال فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق مبارك: إن الحكم الصادر بإعادة المستشار عادل ادريس، رئيس محكمة الاستئناف، إلى مباشرة التحقيقات فى وقائع تزوير انتخابات الرئاسة فى 2012 حكم تاريخي، ومترتب عليه آثار في منتهي الأهمية، ولابد من الإسراع في التوافق علي صلاحيات المحكمة ورئيسها، وتحديد صلاحيات التي تتمتع بها المحكمة.

وأضاف الديب - خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي، في برنامج علي مسؤليتي المذاع علي فضائية صدي البلد - إنه تم إلغاء ندب المستشار عادل أدريس من قبل المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة الاستئناف السابق، وإسناد قضية تزوير الانتخابات الرئاسية إلى قاض آخر، لافتا إلى أن جماعة الإخوان تروج لشائعة أن بطلان انتخابات مرسي؛ تعني بطلان انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا للجمهورية، بفضل ان مرسي هو من قام بتعيين الرئيس السيسي وزيرا للدفاع.

وأوضح الديب، أن الادعاءات الإخوانية خيالية؛ لأن الرئيس السيسي ترشح للرئاسة بعدما تخلي عن منصبه كوزير للدفاع ومرسي، ولم يتدخل في عملية اختياره رئيسا للجمهورية.

وأشار الديب، إلي انه حال ثبوت تزوير الانتخابات الرئاسية قبل السابقة، فمعني ذلك ان تولي محمد مرسي للرئاسة كان مطفوا بالتزوير، وينتج عنه محو كل ما حدث في عهده من التاريخ.