فرحات للفجر: بيع 195وحدة من 624 وحدة بالرحاب من حصة هيئة المجتمعات

أخبار مصر


تستمر وزارة الإسكان اليوم الاثنين للأسبوع الثاني على التوالي فى استئناف فتح باب بيع 624 وحدة سكنية، من حصة هيئة المجتمعات العمرانية بمشروع امتداد الرحاب، بمدينة القاهرة الجديدة، بالمرحلة الثامنة- عمارات، مجموعة وحتى 21 أغسطس الجارى نهاية الأسبوع.

وقال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان فى تصريح خاص للفجر إن الهيئة تمكنت من بيع 195 وحدة سكنية بمبلغ 165 مليون على ان يتم طرح باقى الوحدات التى ستتبقى من الوحدات المطروحة من 624 وحدة بعد غلق باب الشراء عن طريق صندوق التمويل العقارى خلال الفترة من 7 سبتمبر، وحتى 18 سبتمبر المقبل، بحيث يسدد مقدم حجز بواقع 25٪ من سعر الوحدة المراد شراؤها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هذه هي المرحلة الأولى من بيع الوحدات التي تمتلكها الهيئة بالمدينة، وسيتم الإعلان عن باقى المراحل تباعا، مشيرا إلى أن الوحدات جاهزة للتسليم الفورى، وكاملة التشطيبات، وبنماذج متنوعة، بمساحات من 58-162م2.

وأكد مدبولى أن أسعار الوحدات الموضحة بكراسة الشروط نهائية، وللسداد النقدى، وهى الأسعار الفعلية للوحدات، فلن تدعم الوزارة هذه الوحدات الفاخرة، ولن يتم تقديم دعم لساكنى الكمبوند ، مشيرا إلى أن عائد بيع هذه الوحدات الفاخرة سيتم توجيهه لبناء وحدات إسكان الغلابة لمحدودى الدخل، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، وذلك تحقيقا للعدالة الاجتماعية، التي نسعى لتطبيقها في مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعلن مصطفى مدبولى، أنه عقب الانتهاء من بيع وحدات مدينة الرحاب، سيتم الإعلان مباشرة عن بيع أول دفعة من حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمشروع مدينتى ، حيث سيتم طرح 1000 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفورى، وسيتم توجيه عائد بيع هذه الوحدات أيضا لتمويل تنفيذ وحدات إسكان محدودى الدخل.