رفع جلسة محاكمة "حبارة" بـ"مذبحة رفح الثانية" بعد مشادة بين الدفاع والقاضي

أخبار مصر


رفعت محكمه جنايات القاهره المنعقده بمعهد أمناء الشرطه بطرة، اليوم الاحد، نظر قضية محاكمة عادل حبارة و34 متهماً من خلية الأنصار والمهاجرين ، بالقضية المعروفة إعلامياً بمذبحة رفح الثانية، عقب بدأها بدقائق بسبب مشادة بين على إسماعيل دفاع المتهم عادل حبارة والقاضى، وذلك على خلفية قرار المحكمة السابق بتغريم الدفاع لتغيبه عن الحضور الجلسة السابقة.

وأكد الدفاع أنه حضر وانتظر حتى الساعة الرابعة مساء ولم تبدأ الجلسة وقاموا بإخطار سكرتير الجلسة وإنصرفوا.

وأضاف الدفاع أنه يطلب من المحكمة تمكينه من لقاء المتهمين لمعرفة مدى رغبتهم من الاستمرار فى إستكمال الولاية من عدمه.

وتابع الدفاع أنه على إستعداد كامل لمناقشة شهود الاثبات، وعقب قاضى الجلسة قائلًا إنه بجلسة 26 يوليو كان قرار المحكمة التاجيل لجلسة 7 أغسطس لسماع شهود الاثبات وأن الجلسة سوف تعقد مسائية أى يعنى بعد الساعة الثانية ظهرا ونظر لإنشغال القاعة فى ذات اليوم بجلسة أخرى فقد عقدت الجلسة بعد الساعة الرابعة، وعندما قام الدفاع للرد على القاضى.. فقال القاضى لا يجوز أن يكون الحوار سيجال بين المحكمة والدفاع ورفع الجلسة، وعقب رفع الجلسة بدقائق، خرج سكرتير الجلسة لكى يخبر الدفاع بموافقة المحكمة له بالحديث مع المتهمين لمدة 15 دفيقة من خلف القفص الزجاجى .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشاريين عبد الشافى السيد عثمان وحماده السيد الصاوى وسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد