كيف تتخلصي من السيلوليت بنفسك

الفجر الطبي


يعد السليوليت من المشاكل الجمالية التي تصاب بها النساء وتسبب لهن الخجل ، حيث تظهر على بشرة الساق والأرداف والذراع ، ولأن هناك طرق عديدة علاجية في مراكز التجميل قد تكلف الكثير من المال الأمر الذي لاتستطيع الكثيرات الإستعانة بها ، لهذا إليك هذه الطرق التي بإمكانك وبنفسك أن تتخلصي من السليوليت بنفسك منزلياً:

الإكثار من شرب المياه

حيث يعد الماء أفضل علاج للتخلص من السليوليت لأنه يساعد على تفكيك الدهون. كما يساعد الماء على تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك. لذا إحرصي على تناول 8 أكواب منه يومياً.

الفواكه الغنية بالماء

تناولي الأغذية المليئة بالماء كالشمام والبطيخ والخيار والليمون.

تجنّبي تناول الدهنيات

احرصي على تقليل الدهنيات والأكل المقلي حتى وإن كنتي نحيفة ، حيث أن الأغذية الغنية بالدهون فإنها تزيد من النسبة الكلية للدهون في جسمك.

مأكولات يجب الإبتعاد منها

كما ذكرنا أن الإقلال من تناول الدهون يسهم بشكل كبير على التخفيف من تراكم السيلوليت بشكل كبير جداً. وتشمل الأطعمة الغنية بالدهون منتجات الحليب كامل الدسم، البسكويت، المعجنات، الشوكولاته، بحيث أن السيلوليت هو عبارة عن تجمع للشحوم مع الماء، وذلك نتيجة تراكم السموم أسفل طبقة الجلد.

ممارسة الرياضة يومياً

تعلب الرياضة وممارسة التمارين الرياضية يومياً في التخلص من الدهون والسليوليت وخاصةً تلك التي ترتكز على منطقة الأفخاذ والذراعين. جرّبي رياضة الركض السريع، ركوب الدراجة، حمل الأثقال لحرق الدهون في ذراعيك.