"أبوسهمين": تم منعي من زيارة كتيبتى "الصواعق والقعقاع"

عربي ودولي


قال رئيس المؤتمر الوطنى العام الليبى السابق نورى أبوسهمين إنه طلب أكثر من مرة بصفته قائداً أعلى للقوات المسلحة، زيارة مقر كتيبتى الصواعق والقعقاع ، وتم منعه من ذلك .

وأضاف أبوسهمين فى تصريحات صحفية أمس الخميس، أن رئيس الأركان العامة للجيش اللواء عبد السلام العبيدى أخبره باستحالة إمكانية دخوله إلى مقر الكتيبتين، وأن رئيس الحكومة المكلف عبد الله الثنى برر له ذلك بوجود ضباط كبار يعملون بالكتيبتين معترضون على قانون التقاعد الصادر عنه .

وتابع قائلا: إن كتيبتى الصواعق والقعقاع الزنتان مدانتان باختطاف أعضاء من المؤتمر الوطنى، وحلق رؤوسهم ولحاهم، وإجبارهم على النطق بمقولات مؤيدة لنظام القذافى المنهار. حسب تعبيره.

وأكد أبوسهمين أن ذات الكتيبتين تورطتا فى الهجوم على مقر المؤتمر أكثر من مرة، ومداهمته بسيارات حكومية رسمية، مكتوب عليها قوات التدخل السريع وغيرها، لافتاً إلى أنهم عبثوا بمستندات هامة بالنسبة للدولة الليبية .

وتتصارع قوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبى، منذ 13 يوليو الماضى، فى محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذى يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس فى أغسطس 2011 من قوات القذافى.

وتواجه ليبيا أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بمعمر القذافى حيث قتل أكثر من 200 شخص، وأجلت كثير من البعثات الدبلوماسية الغربية والشركات الدولية موظفيها.