أبوسهمين: طلبت أكثر من مرة زيارة كتيبتي الصواعق و القعقاع و منعت من ذلك

عربي ودولي


قال رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي السابق نوري أبوسهمين إنه طلب أكثر من مرة بصفته قائداً أعلى للقوات المسلحة ، زيارة مقر كتيبتي الصواعق و القعقاع ، و تم منعه من ذلك .

و أضاف أبوسهمين في تصريحات صحفية اليوم ، أن رئيس الأركان العامة للجيش اللواء عبد السلام العبيدي أخبره باستحالة إمكانية دخوله إلى مقر الكتيبتين ، و أن رئيس الحكومة المكلف عبد الله الثني برر له ذلك بوجود ضباط كبار يعملون بالكتيبتين معترضون على قانون التقاعد الصادر عنه..

وتابع قائلا: أن كتيبتي الصواعق و القعقاع الزنتان مدانتان باختطاف أعضاء من المؤتمر الوطني ، و حلق رؤوسهم و لحاهم ، و إجبارهم على النطق بمقولات مؤيدة لنظام القذافي المنهار. حسب تعبيره.

و أكد أبوسهمين أن ذات الكتيبتين تورطتا في الهجوم على مقر المؤتمر أكثر من مرة ، و مداهمته بسيارات حكومية رسمية ، مكتوب عليها قوات التدخل السريع و غيرها ، لافتاً إلى أنهم عبثوا بمستندات هامة بالنسبة للدولة الليبية ..

وتتصارع قوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي ، منذ 13 يوليو الماضي ، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس 2011 من قوات القذافي.

وتواجه ليبيا أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بمعمر القذافي حيث قتل أكثر من 200 شخص، وأجلت كثير من البعثات الدبلوماسية الغربية والشركات الدولية موظفيها.