ميكروويف لقياس السعرات و”سوار ذكى” يصعق مرتديه

تكنولوجى


هل حاولت مرارًا وتكرارًا فقدان وزنك بكل الوسائل والطرق، ولكن باءت جميع محاولاتك بالفشل وتريد من يساعدك على الوصول إلى هدفك؟، الآن يمكنك الاعتماد على التكنولوجيا وأنت تشعر بالكثير من الاطمئنان، فقد أصبحت خير معين فى كل المهام والأغراض، وتوصّلت إلى حلول عملية وجيدة لكثير من المشكلات، وعلى رأسها مشكلة زيادة الوزن، وتمثّلت هذه الحلول فى ابتكار وتصنيع أجهزة ذكية تراقب الصحة ومعدلات حرق الدهون وكمية السعرات الحرارية، وتعطى أيضًا اقتراحات ونصائح دائمة من أجل إنجاح هذه المهمة، وفيما يلى بعض الأجهزة الحديثة التى تعمل وفق هذه الآلية وأصبح بإمكانها المساعدة على أن تقطع مسافة سهلة ومفيدة على طريق “الدايت”.

• ميكروويف ذكى لقياس السعرات الحرارية فى الطعام

ابتكرت شركة أمريكية جهاز ميكروويف ذكى يقوم بقياس السعرات الحرارية الموجودة بالوجبة أو الطعام الذى ترغب بتسخينه.

يستخدم هذا الميكروويف الأشعة الدقيقة لقياس نسبة الدهون والماء فى الطعام، بالإضافة إلى كميات البروتين والكربوهيدرات والسكر فى الاعتبار، وهى العملية التى تسهل الحفاظ على الصحة والرشاقة.

• سوار ذكى يعاقب مرتديه بالصعق إذا لم يفقد وزنه

ابتكرت شركة جديدة سوارًا ذكيًا يحمل اسم ” Pavlok”، يصعق مرتديه بالكهرباء فى حالة عدم وصوله إلى هدفه أو تهاونه فى أداء التمرينات الرياضية.

صمم هذا السوار بهذا الشكل ليدرب العقل على تحقيق ما يريد، وليس العقاب فقط، حيث يهدف السوار لتشجيع مرتديه لتحقيق حلمه، فهو مزود بمستشعرات لقياس حركة الجسم، وتم تجربتها على العديد من الأشخاص لقياس مدى فاعليتها، وهناك عدّة نسخ متنوّعة لها نفس الإمكانات مع تمايزات بسيطة فيما بينها، ومنها:

Jawbone Up

هو سوار ذكي يمكن ارتدائه بكل سهولة لقياس الأنشطة اليومية التي يقوم بها المستخدم وقياس عدد السعرات الحرارية التي تناولها خلال اليوم وعدد السعرات الحرارية التي قام بحرقها، بالإضافة الى قياس ومراقبة عادات النوم ويبلغ سعره 129 دولار.

jawbone-up

صمم هذا السوار ليتم ارتدائه في الذراع وليس اليد، حيث يقوم بعمل حسابات دقيقة لجميع وظائف جسم الإنسان مثل حرارة الجسم وكمية العرق، والسعرات الحرارية وضغط الدم، لاحتوائه على العديد من المستشعرات التي تجمع حوالي 5,000 معلومة على مدار اليوم .

bodymedia

يساعد هذا الجهاز راغبي إنقاص أوزانهم في فقدان من 3 الى 5 بوصة من الدهون من أماكن معينة، حيث يعتمد على تقنية الليزر والتي يمكنها حل محل عمليات شفط الدهون، ويتراوح سعره بين 1,500 و4,000 دولار .