رد بول تمنح "فيتل" جناحاً ليحلق عالياً في فورمولا 1



قطع فريق رد بول عشرة آلاف كيلومتر بين قارتين قبل أن يترجم ذلك إلى تفوق مهم بفارق 68 سنتيمترا لصالح سائقه الالماني سيباستيان فيتل في التجارب التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت .

وأرسل رد بول - الذي يحاول تطبيق شعار مشروب الطاقة الذي يحمل اسمه يمنحك جناحين - جناحا أماميا جديدا من مصنعه في بريطانيا إلى سوزوكا الليلة الماضية لضمان منح فيتل بطل العالم أسرع سيارة ممكنة في التجارب التأهيلية .

وتقريبا لم يعد فيتل البالغ عمره 24 عاما في حاجة إلى مساعدة إذ يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من آخر خمسة سباقات ليصبح أصغر سائق يفوز ببطولة العالم مرتين متتاليتين لكن فريقه بذل جهدا كبيرا من أجله بعد تعرضه لحادث في التجارب الحرة أمس الجمعة .

وبعد اصطدامه بحاجز الاطارات في احد منحنيات حلبة سوزوكا تهشم واحد من جناحين فقط جلبهما الفريق الى اليابان .

واضطر السائق الالماني لاستخدام جناح قديم لاستكمال التجارب الحرة وسمح ذلك للبريطاني جنسون باتون سائق مكلارين وهو الوحيد القادر من الناحية النظرية على منافسة فيتل على اللقب بأن يكون الأسرع في جولتي التجارب الحرة الأولى والثانية لكن كل شيء تغير اليوم في التجارب التأهيلية بقدوم الجناح الجديد .

وتفوق فيتل بفارق 0.009 ثانية وهو الفارق الذي حولته مكلارين حسابيا إلى 68 سنتيمترا في ظل الوصول إلى خط النهاية بسرعة تبلغ 280 كيلومترا في الساعة .

وهذه المرة 12 التي ينتزع فيها فيتل مركز أول المنطلقين هذا الموسم ليواصل السائق الالماني طريقه نحو تحطيم أرقام قياسية ويمنح فريقه الانطلاق من الصدارة للمرة 16 على التوالي .