انطلاق فعاليات الدورة الطارئة لإتحاد نقابات العمال العرب للتضامن مع فلسطين

أخبار مصر


أحمد الليثي

انطلقت فعاليات الدورة الطارئة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالقاهرة بمشاركة وفد الإتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الامين العام حيدر إبراهيم، وحضور الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وممثلي الاتحادات النقابية العربية الاصيلة في هذا الاتحاد.

وتأتي هذه الدورة بناء على دعوة وجهها الامين العام للاتحاد العام لأعمال فلسطين حيدر ابراهيم الى الاتحاد الدولي وبضيافة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وتناقش الدورة الاوضاع الراهنة التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة بشكل خاص.

من جانبه أكد حيدر إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين، أن القوى الأوروبية التي تتشدق بالحقوق والحريات والديمقراطية الذين يقفون صامتين أمام هذه الجرائم الصهيونية.

وقدم حيدر تقريرا مفصلا عن الخسائر المادية والبشرية التي نتجت عن الحصار والمجازر التي ترتكبها اسرائيل وجيشها وقطعان مستوطنيها ضد الاهالي والسكان الأبرياء وضد الاطفال والشيوخ والنساء والعمال وخاصة المجازر التي راح ضحيتها حتى الان حوالي 2000 فلسطيني بريء منهم حوالي 450 طفل وعدد من النساء والشيوخ والعمال، مطالباً بدعم عمال غزة في مختلف الميادين.

فيما أكد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على ضرورة الحفاظ على سلامة عمال فلسطين وعلى حقوقهم ومكتسباتهم وتوفير فرص عمل بديلة لهم، مشيراً إلى انه وجه الدعوة لأعضاء الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، لبحث أوضاع العمالة المصرية والفلسطينية والعربية في ظل الاوضاع الامنية والسياسية التي تتعرض لها المنطقة العربية.

وأشار الجبالي إلى ورقة العمل التي أعدها اتحاد العمال المصري، والتي تتضمن مراجعة أطر الاتفاقيات الموقعة بين جميع الاطراف العمالية وامكانية اضافة بنود ونصوص جديدة تزيد من الحفاظ على حقوق العمال لدى الدول الأعضاء.

وأضاف الجبالي بأن جدول الاعمال يتضمن ضرورة توفير الحماية لعمال فلسطين الذين تعرضوا للتشريد بعد القصف العشوائي من جانب الارهاب الذي يمارسه العدو الاسرائيلي بوحشية ليس لها مثيل، مؤكدا على دعوة العمال العرب جميعا لمناصرة فلسطين وعمالها ضد القصف الصهيوني وايضا الدعوة لإعمار المصانع التي تم هدمها.