Google تستحوذ على تطبيق المراسلة Emu لتعزيز تطبيقي Hangouts و Google Now

تكنولوجى


قامت شركة جوجل مرة أخرى بسحب المال من محفظتها من جديد، وهذه المرة من أجل شراء تطبيق Emu المراسلة على منصة iOS والذي يأتي بشكل مسبق مع مساعد شخصي إفتراضي. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة التي قامت بتطوير تطبيق Emu يرأسها حاليا موظف سابق في شركة آبل كان قد عمل على تطوير المساعد الشخصي الإفتراضي Siri، ولكنه إنضم هو وفريقه للعمل في شركة جوجل. عملية الشراء نفسها غريبة نوعا ما، لأن هناك تداخل بين Emu و Google Hangouts و Google Now.

عملية الإستحواذ هذه قد تكون من أجل تطوير تطبيق المراسلة Google Hangouts التابع لشركة جوجل. وينبغي الإشارة إلى أن كل من Emu و Hangouts يوفرون خيارات لمساركة موقعك بسهولة في الدردشة. تطبيق Emu كبير أيضا عندما يتعلق الأمر بالأحداث المقصودة، لذلك فإذا قمت بذكر حدث، فإنه يمكن إضافته بسرعة إلى التقويم الخاص بك، أو في قائمة التذكيرات الخاصة بك. جوجل لديها شيئا مشابها من خلال السماح للمساعد الشخصي الإفتراضي Google Now بإضافة حدث معين إلى التقويم الخاص بك إستنادا إلى رسائل Gmail. تطبيق Emu يمكنه أيضا إظهار التوصيات الخاصة بالمطاعم أو إظهار بطاقة المعلومات عن مطعم معين إذا تم ذكره في الدردشة، وهو الأمر الذي يفعله المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now عندما تبحث عن مكان معين، أو بالطبع توصيات الأماكن في تطبيق الخرائط Google Maps.

حتى الآن، ليس من الواضح ما إذا قامت شركة جوجل بالإستحواذ على تطبيق Emu للحصول على المزيد من المطورين ذوي الخبرة في إنشاء هذه الميزات، أو ربما لأن شركة Emu لديها بعض براءات الإختراع التي تهم شركة جوجل والتي تخطط لجلبها إلى كل من Google Hangouts و Google Now. عموما، الأمر لا يزال أحجية في الوقت الراهن، ونفس الأمر ينطبق على القيمة المالية لهذه لاصفقة.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن هناك بعض الأنباء السيئة لأولئك منكم الذين يستمتعون بإستخدام تطبيق Emu والتي تتمثل في إعلان شركة جوجل عن عزمها إيقاف تطبيق Emu إعتبارا من 25 أغسطس. وسيتم سحب تطبيق Emu من متجر تطبيقات آبل، وبالنسبة للمستخدمين الذين يملكون التطبيق بالفعل فلن يكون بإمكانهم عمل أي شيء مع التكبيق. لذلك، تأكد من حفظ أي شيء لا تريد أن تفقده.