العلامة التجارية Healthkit تتضمن الساعات الذكية و المجوهرات، وأكثر من ذلك

تكنولوجى


عندما كشفت شركة آبل عن تطبيق Healthkit في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2014 كان الإعلان يركز على الكيفية التي يمكن بها للتطبيق الإرتباط بمختلف الأجهزة القابلة للإرتداء الموجودة بالفعل في السوق، ولكن كانت لدينا جميعا فكرة أن الهدف النهائي لتطبيق Healthkit هو أن يكون التطبيق الشريك للساعة الذكية iWatch القادمة من شركة آبل. ولكن المستغرب في الأمر أنه عندما قامت شركة آبل برفع ملف العلامة التجارية Healthkit في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت الأجهزة الطبية هي الوحيدة التي كانت جزءا من ذلك الإيداع. ولكن، ملف الإيداع الجديد الخاص بالعلامة التجارية Healthkit في أوروبا يتضمن كل التصنيفات التي توقعناها، بما في ذلك الساعات. وتشمل التصنيفات المذكورة للعلامة التجارية Healthkit في أوروبا كل من :

الصحة، اللياقة البدنية، التداريب، المستشعرات الطبية….الشاشات؛ الأجهزة الطبية، أدوات قياس الزمن، ساعات اليد، ساعات، أجهزة الوقت، مسجلات مؤقتة للاستخدام في الساعات، الكرونومتر، الأساور الذكية، أغطية الساعات، المجوهرات.

هذه قائمة شاملة جدا، على الرغم من أن جزء كبير من تلك القائمة هي أساسا مرادفة للساعات. وكانت الشائعات السابقة لمحت أكثر من مرة إلى أن الساعة الذكية iWatch ستركز بالأساس على الصحة واللياقة البدنية، والتداريب، وتعقب نشاط الجسم، وهذا بالفعل ما يغطيه الجزء الأول من قائمة التصنيفات. الجزء الأخير هو نوعا ما فوضي ولكن هناك تصنيف مثير للإهتمام وهو المجوهرات.

نحن نعلم أنه في قلبها، ترى شركة آبل نفسها أنها علامة تجارية للأزياء. إمتلاك جهاز من شركة آبل يعني أنك تساير الموضة. كما ذكرنا، هذا من المرجح أن يكون جزء من السبب الذي دفع شركة آبل للإستحواذ مؤخرا على شركة Beats Audio. كانت هناك شائعات في الأونة الأخيرة تفيد بأن شركة آبل تعمل إلى نسختين من الساعة الذكية iWatch، النسخة الاولى ستكون مركزة على وظائف اللياقة البدنية، في حين ستركز النسخة الثانية على التصميم لكي تتناسب مع الموضة الحديثة.