مسلحون القاعدة يقتلون 15 جنديا يمنيا

عربي ودولي


نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه نقلا عن مسؤولون عسكريون وشهود ان متشددي القاعدة قتلوا 15 جنديا في جنوب اليمن بعد الاستيلاء عليهم من حافلة عامة يوم الجمعة، انتقاما لما يبدو هجوم الجيش ضد الجماعة.

وقال المسؤولون ان الجنود كانوا متجهين من جنوب مدينة سيئون الى صنعاء، العاصمة، لقضاء اجازة عندما أوقف مسلحون حافلتهم، وأدى فحص هويات الجنود الى النزول من الحافلة. واضاف المسؤولون انه فتح مسلحين النار عليهم بالقرب من مدينة شبام القديمة في محافظة حضرموت الجنوبية. وقال الشاهد ناصر محفوظ انه قطعت رؤوس جثث الجنود. ولم يتسن التحقق من روايته.

وقال مسؤولون تحدثوا شريطة عدم ذكر اسمهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى الصحافة انه أظهر التحقيق الأولي أن جلال بيلايدي، القائد الميداني لتنظيم القاعدة في سيئون، دبر الهجوم. بيلايدي هو احد اكثر المطلوبين من مقاتلي القاعدة في اليمن والمتهم بتنفيذ سلسلة من الهجمات في المدينة.

وجاء هجوم يوم الجمعة بعد اشتباكات دامية قرب سيئون، حيث قالت وزارة الدفاع انه قتلت قوات الجيش 25 مسلحا على الاقل من تنظيم القاعدة على مدى اليومين الماضيين. وقالت الوزارة انه تم إرسال تعزيزات إلى المدينة بعد ورود معلومات بأن تنظيم القاعدة يخطط للاستيلاء على المدينة.