"عماد جاد" يطالب السيسي بإلغاء البيروقراطية لتهيئة المناخ للاستثمار

أخبار مصر


طالب الدكتور عماد جاد، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالقضاء على الروتين والبيروقراطية والفساد، لتهئية المناخ الاستثمارى الأفضل قبل تدشين المشاريع الجديدة.

وقال جاد فى لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج مع أهل مصر ، على قناة التحرير، مساء الخميس، إن إسرائيل حاولت تهميش مشروع قناة السويس الجديد، ولكنها فشلت فى ذلك، مشيرا إلى قضاء المشروع على طموحاتها فى إنشاء قناة بديلة، مشددا على أنه أغلق الباب أمام أى تفكيرها مستقبلا فى هذا الشأن.

وأضاف نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن مشروع محور تنمية قناة السويس بداية موفقة للمشروعات التى يعتزم الرئيس تنفيذها خلال فترته الرئاسية، مشيرا إلى أن السيسى يستثمر شعبيته فى قرارات ومشاريع لمصلحة الوطن.

وأوضح جاد ، أن السيسى يعيد بالمشروع الكرامة ، ويضع الوطن على بداية طريق عدم مد اليد لأحد، كما أنه يمنح المصريين الثقة فى أنفسهم، موضحا أن المشروع يعد الرد الأبلغ على من يتسائلون ماذا حدث فى مصر بعد ثورتى يناير ويونيو.

وأشار جاد ، إلى أن المشروع خارج التفكير التقليدى، لافتا إلى أن حفر قناة جديدة يسمح بتنفيذ حزمة مشروعات صناعية واستثمارية، ومناطق سكنية جديدة، ما يفيد فى تنمية سيناء، معربا عن أمله فى أن يكون ملكية أسهم القناة للمصريين العاديين وليس رجال أعمال من خلال الاكتتاب الشعبى.