ثلث الاميركيين يعانون من السمنة

الفجر الطبي


أظهر استفتاء لمجموعة غالاب أن أكثر من ثلاثة أميركيين من أصل خمسة (61,6%) يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، علما أنها المرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات التي يتخطى فيها عدد الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي (36,6%) عدد الذين يعانون من الوزن الزائد (35,8%).

وبحسب غالاب ومؤشر هالثويز ويل-بيينغ اللذين يتابعان وزن الأميركيين يوميا منذ كانون الثاني/يناير 2008، فإن نسبة الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد (35,8%) ومن البدانة (25,8%) انخفضت قليلا في غضون ثلاثة أشهر فيما ارتفعت نسبة الذين يتمتعون بوزن طبيعي (36,6%).

وأوضحت غالاب أنه من المبكر جدا تحديد ما إذا كان هذه الاتجاه موقتا أم منتظما ، مضيفة أن غالبية الأميركيين لا يتمتعون بوزن صحي .

واعتبر الاستفتاء أن الأشخاص البدينين هم الذين يتخطى مؤشر الكتلة الجسدية لديهم الثلاثين أما الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد فهم من يتراوح مؤشر الكتلة الجسدية لديهم بين 25 و29,9 والأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي هم من يتراوح هذا المؤشر لديهم بين 18,5 و24,9 والأشخاص الذين يعانون من نقص في الوزن هم الذين يبلغ المؤشر لديهم 18,4 وما دون.

وأشار الاستفتاء إلى أن السود والأشخاص متوسطي السن وأولئك الذين يتمتعون بدخل منخفض هم الأكثر عرضة للبدانة.

وأجري الاستفتاء في الفترة الممتدة بين الأول من تموز/يوليو و 30 أيلول/سبتمبر على عينة من 90070 راشدا تتخطى أعمارهم 18 في كافة أنحاء البلاد.