الأردن:المجتمع الدولى له دور فى ضمان وقف نهائى للعدوان على غزة

عربي ودولي


أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى اليوم الخميس على أهمية دور المجتمع الدولى والاتحاد الأوروبى فى العمل على ضمان وقف نهائى للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ، والمساعدة فى التعامل مع الأوضاع الإنسانية الكارثية التى لفها على البنية التحيتية والخدمات هناك.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى جرى بين الملك عبدالله الثانى والممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية كاترين آشتون ، بحثا خلاله مستجدات الأوضاع فى الشرق الأوسط خصوصا المساعى المبذولة لإدامة وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى، نوه الملك عبدالله الثانى بمشروع القرار الذى تقدم به الأردن بالنيابة عن المجموعة العربية فى مجلس الأمن الدولى لرفع الحصار عن غزة وخطة لإعادة إعمار القطاع حيث شكرت آشتون المملكة على ما تبذله من جهود على هذا الصعيد.

كما جرى ، خلال الاتصال ، بحث مجمل الأوضاع التى تشهدها المنطقة لا سيما تداعيات الأزمة السورية وتطورات الأوضاع فى العراق وعلاقات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبى وآليات تعزيزها فى شتى الميادين.

وتناول الملك عبدالله الثانى الأعباء التى يتحملها الأردن جراء استضافة أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيه ، فيما عبرت آشتون عن تقديرها الكبير لجهود المملكة فى هذا المجال ودعم الاتحاد الأوروبى لها.