النائب العام يحفظ طلب وضع "نتنياهو" على قوائم المطلوبين أمنيا

أخبار مصر


أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بحفظ البلاغ المقدم من المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري، رمضان الأقصري، والذي يطالب فيه بوضع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو على قوائم الترقب والوصول، بالموانئ والمطارات المصرية، ومنعه من دخول مصر.

كان مقدم البلاغ رقم 15529 لسنة 2014 عرائض النائب العام، استند فيه إلى ارتكاب إسرائيل مجازر ضد المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني والتي تعد جرائم حرب ، وسقوط ألاف الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ، وقد وثقت الصحف بالصور والفيديوهات المجازر، واستخدام كافة أنواع الأسلحة، حتى قارب عدد القتلى من الألفين شهيد، و8آلاف جريح.

واتهم البلاغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمسئولية عن كل الجرائم السابق ذكرها، إضافة إلى تعمد جيش الاحتلال هدم البنية التحتية لقطاع غزة، باستهدافهم المنازل والمساجد ومدارس الإواء، معتبرا أن ما حدث في قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة جرائم إبادة جماعية.

وطالب مقدم البلاغ بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد نتنياهو ، بمجرد تواجده داخل الأراضي المصرية، واعتباره مجرم حرب، ووضعه على قوائم الترقب والوصول بالموانئ والمطارات المصرية.