اليوم.. "السيسى" يلتقى رؤساء الكنائس بقصر الاتحادية

أخبار مصر


\يلتقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء الكنائس المصرية، البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الكنيسة الإنجيلية، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية.

وأكد مصدر كنسى، إن هناك ثلاثة ملفات بارزة سوف تطرحها الكنائس على الرئيس، وهى ملف قانون بناء الكنائس الموحد، خاصة عقب قرب وضع نص مشروع القانون النهائى من قِبَل الكنائس، ولقاء ممثلى اللجان القانونية بكل كنيسة ووضع مشروع القانون وطرحه على وزير العدالة الانتقالية خلال أيام.

وأوضح المصدر، أنه سيتم طرح ملف مسيحيى العراق وعمليات القتل والتهجير التى تعرضوا لها من قِبَل تنظيم داعش الإرهابى، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح اقتراح على الرئيس بفتح أبواب مصر لمسيحيى العراق أسوة بفتح أبوابها للسوريين، مضيفًا أنه من المقرر أن يتطرق الحديث إلى صندوق تحيا مصر ودور الكنائس فى دعم الاقتصاد المصرى.

وأشار المصدر، إلى أن ممثلى الكنائس فى لجنة إعداد قانون بناء الكنائس الموحد ، والتى تضم كلاً من الدكتور فريد البياضى، عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى، وعضو مجلس الشورى السابق، ممثلاً عن الكنيسة الإنجيلية، والمستشار جميل حليم ممثلاً عن الكنيسة الكاثوليكية، والمستشار منصف سليمان، ممثلاً عن الكنيسة الأرثوذكسية.

وعرضوا بنود مشروع قانون بناء الكنائس الموحد على رؤساء الكنائس، والذين تابعوا بأنفسهم بنود القانون مادة مادة، مضيفًا: ممثلو اللجنة سيجتمعون خلال أيام لوضع النص النهائى للمشروع، ومن ثمَّ لقاء وزير العدالة الانتقالية وتقديم القانون رسميًا للدولة .