30 قتيلا فى قصف جوى على سجن بالموصل شمالى العراق

عربي ودولي


قتل 30 شخصا نصفهم من المسلحين ونصفهم الآخر من المدنيين المحتجزين لديهم فى قصف جوى على سجن الاحداث ، غربى الموصل مركز محافظة نينوى العراقية (شمال)، بحسب مصدر طبى.

وقال مصدر طبى من الطب العدلى (الطب الشرعي) فى المستشفى الجمهورى الحكومى القريب من سجن الأحداث إن 30 شخصا قتلوا وأصيب العشرات فى قصف جوى على سجن الاحداث فى حى الشفاء، غربى الموصل والذى تتخذه الجماعات المسلحة مقرا لها بحسب شهادات الجرحى .

وأوضح المصدر الذى فضل عدم الكشف عن اسمه لدواع أمنية، أن نصف الضحايا من مسلحى تنظيم الدولة الاسلامية والنصف الاخر من المدنيين من أهالى الموصل كانوا مودعين فى السجن ومحتجزين من قبل المسلحين.

ولم يصدر عن الحكومة العراقية تعليق فورى على هذا القصف حتى الساعة 11:10 تغ اليوم الأربعاء.

وكان تنظيم الدولة الاسلامية قد اعتقل المئات من أبناء الموصل من بينهم أفراد من الجيش والشرطة واقتادوهم إلى جهة مجهولة منذ العاشر من يونيو/حزيران الماضي، كما يحتجز التنظيم العشرات من كبار ضباط الجيش السابق من ابناء الموصل دون معرفة سبب اعتقالهم ولا أماكن احتجازهم.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربى العراق بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف سابقا باسم داعش ومسلحين متحالفين معهم على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (مركزها الموصل 400 كلم شمال بغداد) بالكامل الشهر الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقى منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتمكنت القوات العراقية من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.