تواصل الدعم الأردني لأهالي قطاع غزة على كافة المستويات


تواصلت الجهود الأردنية المساندة والداعمة لأهالي قطاع غزة على كافة المستويات في وجه آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة التي خلفت حتى الآن أكثر من 1800 شهيد وما يزيد على 10 آلاف جريح ومصاب ، حيث سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم قافلة مساعدات إنسانية تضم 12 شاحنة مقدمة من الشعب الأردني إلى أهالي قطاع غزة بإشراف رئيس هيئة الأمناء الأمير راشد بن الحسن.

وقال الأمير راشد لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إننا وبتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مستمرون في تقديم أقصى المساعدات الإنسانية والمعونات إلى أهالي غزة ، حيث تم اليوم وبجهود العديد من مكونات المجتمع الأردني تسيير هذه القافلة .

وأفاد بأن عمل الهيئة والتي تعتبر الممثل للعمل الإنساني ، سيبدأ من الآن في حال توقف القصف للمساعدة في إعادة إعمار القطاع وإيواء اللاجئين الذين دمرت منازلهم وتوفير المأكل والمشرب لهم وجميع ما يحتاجونه ، مؤكدا على أن الهيئة لم تتوان في تقديم المساعدات الغذائية والإنسانية منذ بدء القصف الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

ومن جهته ، قال الناطق الرسمي باسم الهيئة محمد الكيلاني إن القافلة سيتم تسليمها إلى المستشفى الميداني العسكري (غزة 31 ) ليتم توزيعها على أهالي غزة .. موضحا أن الهيئة قامت وحتى اليوم بتسيير 180 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثية واستقبال 20 طائرة مساعدات للشعب الفلسطيني.

وأشار الكيلاني إلى أن الهيئة ستسير اليوم أربع شاحنات تشتمل على مواد طبية مقدمة من الإمارات من الأمير محمد بن راشد آل مكتوم لتسليمها إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتوزيعها على القطاع الصحي في القطاع.

وعلى صعيد الشارع الأردني .. نظمت حراكات شبابية وشعبية مساء اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية أمام رئاسة الوزراء لدعم صمود أهالي غزة في وجه الهجمة التي تشنها قوات الاحتلال.

وحيا المشاركون صمود أهالي القطاع وتضحياتهم ، مستنكرين العدوان الوحشي على الأطفال والنساء والشيوخ ، ومطالبين المجتمع الدولي والدول العربية تحمل مسئولياتهم تجاه هذه الاعتداءات واتخاذ إجراءات حازمة ضد دولة الاحتلال لوقفها فيما رددوا عبارات وهتافات تؤكد حقي العودة وتقرير المصير.

وفي الإطار ذاته ، عبر الرياضيون الأردنيون خلال وقفة تضامنية نظموها اليوم في عمان عن تضامنهم ومساندتهم لأهالي غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي غاشم .. فيما حيوا صمود أهالي غزة في وجه آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة التي لا تميز بين طفل وامرأة وشيخ ..مؤكدين مساندة الأردنيين عامة والرياضيين خاصة لصمودهم الذي ضرب أروع الأمثلة في التضحية والصمود.

وشهدت الوقفة التضامنية ذاتها مشاركة لاعب المنتخب الفلسطيني عبداللطيف البهداري القاطن في غزة ، والذي كشف عن حجم الدمار الذي تعرض له القطاع والذي يكشف همجية الاحتلال الإسرائيلي.

وفي إربد شمال الأردن ، نفذت مجموعة من موظفات وأعضاء الهيئة الإدارية والعامة في اتحاد المرأة الأردنية فرع إربد وسيدات المجتمع المحلي وقفة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وهتف العشرات من السيدات المشاركات ضد الاحتلال على غزة ، مطالبات بقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وبث رسائل للأمم المتحدة لوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها والوصول إلى حل سياسي وشامل للقضية الفلسطينية.