اليوم.. "السيسي" يعلن الفائز بتحالف "قناة السويس" بمؤتمر فى الإسماعيلية


يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة الإسماعيلية، وذلك لبحث آخر تطورات مشروع محور قناة السويس العالمي، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات التنموية، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء والمجموعة الوزارية الاقتصادية.

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة الإعلان عن اسم التحالف الفائز بوضع المخطط العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس من إجمالي 11 تحالفًا عالميًا تقدموا للمشاركة في تخطيط المشروع في مؤتمر صحفي عالمي يعقد بمدينة الإسماعيلية يحضره إعلاميو وصحفيو الرئاسة وعدد من الوكالات الأجنبية والعربية.

الجدير بالذكر أن محافظتى الإسماعيلية والسويس شهدتا إجراءات أمنية مكثفة تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإسماعيلية والتي شهدت حالة من التشديد والانتشار الأمني الموسع وإجراء بروفات لعروض عسكرية موسعة.

ومسح جوي شامل استهدف الضفة الشرقية بجانب عروض بحرية مماثلة في مياه قناة السويس بمشاركة الأسطول البحرى للهيئة مع إغلاق النادي العام الدنفاة الواقع على مجرى القناة واستمرار عدد من العروض البحرية داخله تمهيدا للزيارة.

كما شهدت محافظة السويس مراقبة على منافذ الطرق، ونفق الشهيد، أحمد حمدي، وكمين السويس - الإسماعيلية ، بعد الإعلان عن زيارة، الرئيس السيسي للإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.