السفير الليبى بالقاهرة: المصريين آمنين فى ليبيا

أخبار مصر


أكد السفير محمد فايز جبريل، السفير الليبى بالقاهرة، أن أبناء الشعب المصرى آمنين فى ليبيا، ولم يتعرضوا لضغوط، قائلا: أن ما حدث كان عبارة عن أخبار خاطئة، نتج عنها حدوث بعض الهلع لأبناء الجالية فى المناطق الليبية الغربية وذويهم فى مصر.

وأشار جبريل، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى، ببرنامج الحدث المصرى، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، إلى أن أعداد المصريين فى ليبيا تزيد عن المليون و600 ألف مواطن فى مختلف أنحاء ليبيا، ولم يتحرك منهم لمغادرة البلاد سوى 5 آلاف.

وأضاف السفير الليبى بالقاهرة، أن المصريين فى ليبيا جزء من النسيج الوطنى الليبى، حيث يبلغ عدد السكان الليبيين 6 ملايين نسمة، موضحا أن الجالية المصرية كبيرة ومنتشرة جغرافياً، ومن ثم فمن الطبيعى أن يصيب هذا العدد الكبير نصيباً من تداعيات تراجع الاستقرار على الصعيدين السياسى والأمنى.

وأوضح السفير الليبى بالقاهرة، أن الإعلام يروج لبعض المعلومات المغلوطة عن الوضع فى ليبيا ولا يوجد نزوح جماعى للمصريين من ليبيا، قائلا: هناك 6 آلاف مصرى عالقين على الحدود الليبية التونسية ، وهناك تواصل ليبى مصرى منذ بداية أزمة العاملة العالقة ونطالب بجهود دولية لتقديم المساعدات فى الأزمة.