"محلب" يستقبل وزير الخزانة الأمريكي

أخبار مصر


استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بمقر إقامته فى العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال مشاركته فى القمة الأفريقية الأمريكية، وزير الخزانة الأمريكي”Jack Lew”، وذلك فى حضور وزير المالية المصرى.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء أن مصر دولة غنية بمقوماتها الاقتصادية والبشرية، وأن بها العديد من الفرص الاستثمارية التى يمكن اكتشافها من جديد .

وأضاف محلب أنه بالرغم من التحديات الداخلية والخارجية التى تواجهها مصر، إلا أنها قادرة على مجابهتها، مشددًا على أن قيامنا بالحفاظ على استقرار مصر هو التحدى الأكبر حاليًا.

كما أثنى على التعاون القائم بين مصر وأمريكا، مشيرًا إلى أن مصر يمكن أن تكون همزة الوصل بين أمريكا وأفريقيا، خاصة فى ظل التواجد المصرى الكبير والتاريخى فى القارة الأفريقية، بالإضافة إلى توافر مجال متسع لمزيد من التعاون الجنوب/جنوب، والذى يمكن أن تقوده مصر.

وأوضح رئيس الوزراء أن الإصلاحات التى قامت بها مصر مؤخرًا يواكبها إجراءات اجتماعية واقتصادية لإحداث توازن بين الأهداف الاقتصادية المنشودة ومع ضمان عدم المساس بالطبقات محدودة الدخل.

كما أشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن مصر بصدد تنظيم مؤتمر لشركاء التنمية مع نهاية هذا العام أو بداية العام القادم، معربًا عن تطلعه إلى مشاركة دوائر الأعمال الأمريكية والاستفادة من المشروعات التنموية العملاقة التى سيتم طرحها خلاله والتى تمثل فرصًا استثمارية كبيرة للجانب الأمريكى، مرحبًا بالتأييد الذى تلقته مصر من أصدقائها ودول الخليج على المستوى الاقتصادى والسياسى.

من جانبه، أكد ”Jack Lew” دعم الجانب الأمريكى لإجراءات الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها مصر مؤخرًا