بالفيديو.. "البحوث الإسلامية" يتعهد بتحسين الأحوال المادية للوعاظ

توك شو


قال الدكتور محى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، الجولة التفقدية لمنطقة الوعظ بأسوان للتعرف على واقع الدعوة والوعظ بالمحافظة، والإستماع إلى كموحات وأمال وآلام الوعاظ بالمحافظة.

ولفت عفيفي، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج هذا الصباح عبر فضائية سي بي ي أكسترا ، اليوم الإثنين، إلى أن أهم ما جرء فى اجتماعه بالواعظى محافظة أسوان، هو أهمية التفاعل والتلاحم بين الوعاظ وبين الجماهير وأفراد الشعب، والوقوف على احتياجات الناس من خلال الموضوعات التى تتطلب تناولها فى المساجد والنوادى والندوات، خاصة أن أسوان شهدت خلال الفترة الأخيرة أحداث غريبة على هذة المحافظة الهادئة، التى تعد واجهة حضارية لمصر حيث إنها من المحافظات الحدودية، وكان لابد من تفعيل دور الدعاة والوعاظ فى هذة المحافظة وتدريب الدعاة والوعاظ بما يحقق التفاعل والتلاحم بينهم وبين جمهور الشعب.

وأوضح, أن من أهم احتياجتهم، حاجتهم إلى التأهيل والتدريب الواعى وكيفية التعامل مع التقنات الحديثة، وحاجاتهم إلى التزويد بأماته الكتب خاصة فى ظل أسعار الكتب التى أصبحت باهظة.

وأكد على أن مجمع البحوث الإسلامية سوف يلبى متطلبات الواعظين فى التدريب والتأهيل ،وسوف نزودهم بالمكتبة العلمية اللازمة مع السعى على تحسين الأوضاع المادية للوعاظ بما يتناسب مع تلك المرحلة التى تمر بها مصر.