"محلب" يوقع اتفاقية بـ نصف مليار دولار منحة لتوصيل الغاز للأسر الفقيرة

أخبار مصر


وصل منذ قليل، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المصرى المُكون من 4 وزراء، والمشارك فى قمة قادة أمريكا وأفريقيا إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وكان فى استقبال محلب سفير مصر لدى واشنطن محمد توفيق، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية بالولايات المتحدة ياسر النجار، ومجموعة من المسئولين بالسفارة.

ويشارك محلب والوزراء المرافقون له فى عدد من الفعاليات الرئيسية بالقمة، إلى جانب عدد من اللقاءات الثنائية مع مسئولين أمريكيين وأفارقة.

كما يحضر رئيس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية بين مصر والبنك الدولى، لمنح الحكومة قرضا بقيمة نصف مليار دولار تخصص لتوصيل الغاز الطبيعى إلى 1.5 مليون أسرة مصرية فقيرة.

ويضم الوفد المصرى كلا من سامح شكرى، وزير الخارجية، ومنير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، وهانى قدرى دميان، وزير المالية، وأشرف عبد التواب سالمان، وزير الاستثمار.

وأعلنت الولايات المتحدة أن القمة هذا العام ستناقش عددا من القضايا، أبرزها دعم الشباب الأفريقى، وسبل الاستثمار فى الأجيال الجديدة من خلال تطوير التعليم ومنح الشباب فرصة المشاركة فى إدارة بلادهم.

ويناقش زعماء وملوك ورؤساء حكومات الدول المشاركة سبل دعم القارة السمراء وتسهيل اندماجها فى الاقتصاد العالمى، ومواجهة الأزمات الاقتصادية والغذائية والصحية التى تعانى منها، وتشجيع الاستثمار، وإرساء السلم والأمن، والعمل على إرساء مبادئ الحكم الرشيد.